3,620 مشاهدة
A+ A-

أقامت بلدية أنصار، برعاية عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي، احتفال وضع حجر الأساس لمحطة الطاقة الشمسية لتغذية آبار المياه الأرتوازية في البلدة بالطاقة البديلة، بحضور المدير العام لمصلحة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ظاهر وفاعليات. 
 
عاصي  
استهل الاحتفال بكلمة لرئيس البلدية صلاح عاصي شكر فيها "صاحب الرعاية وكل من شارك وساهم في هذا المشروع ودعمه، والذي هو حاجة ملحة للبلدة، في ظل الظروف الراهنة". 
 
قبيسي
وألقى قبيسي كلمة قال فيها: "نعيش اليوم أزمة ناتجة من حصار خارجي وغباء داخلي لنظام طائفي لا يحسن إدارة الأمور ولا يقدر أن يهتم بالمواطن، فالمصلحة الطائفية في لبنان أهم بكثير من المصلحة الوطنية، ومصلحة بعض الطوائف والأحزاب أهم من مصلحة الوطن". 
 
أضاف: "لهذا الحصار، أياد داخلية تعمل ليل نهار لتكون هذه العقوبات فاعلة ويخطئون في السياسية حتى تصل العقوبات إلى كل بيت وبلدة. وللاسف، فإنّ البعض في لبنان لا يهتم إلا بشؤونه وشجونه، لا بشؤون الوطن. هذه السياسة الغبية، التي يمثلها هذا النظام هذه الأيام، أوصلتنا إلى أزمة داخلية حقيقية نعاني منها جميعاً. وهذه المعاناة إذا لم يشعر بها السياسي ويقف بجانب المواطن فلا يجب أن يكون في هذا الموقع. هناك كثر من الساسة هذه الأيام لا يشعرون بأزمة، ولا يكترثون لها متمسكين بمواقعهم، متطلعين إلى مصالحهم الطائفية، مشاركين في تنفيذ العقوبات على لبنان، ومساهمين في تدمير هذا البلد". 

وتابع: "نضع اليوم حجر أساس لطاقة شمسية تولد الطاقة لسحب المياه. وللأسف، الكهرباء وسياستها ومن يطبقها شريك في إقرار عقوبات على المواطن اللبناني. ورغم الخسائر الفادحة التي تكبدها البلد من جراء هذه السياسة، ما زال يدار بسياسة غبية تحرم المواطن من الكهرباء والماء". 

وشددّ قبيسي على "الدور البناء الذي يقوم به المغترب اللبناني على مستوى الوطن"، وقال: "ما يقوم به المغترب دلالة على صدق الانتماء والنوايا، شعورا بالمسؤولية تجاه هذا الوطن وما يعانيه من أزمات". 

وشكر لـ "كل مغترب ساهم ويساهم في معالجة وتضميد أي جرح من جراح هذا الوطن المحتضر الذي ينزف لأنه آمن بالمقاومة وخطها ونهجها". 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الياس بو صعب: لدي ملاحظات على كل الطبقة السياسية التي لا تعمل بشكل صحيح والأخطاء التي ارتكبت كثيرة.. أنا أقيم الامور ومن بينها الامور العائلية فمصلحة عائلتي تأتي أولاً في هذا السياق
  • الياس بو صعب: قبل الخلاف مع السعودية كان المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين على وشك أن يؤمن النفط للبنان من المملكة
  • قرداحي يؤكد توجهه للإستقالة: لإعطاء دفع ايجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي تتمة...
  • مصادر لـ"رويترز": من المتوقع أن يعلن وزير الإعلام اللبناني استقالته يوم الجمعة