لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,796 مشاهدة
A+ A-

أعلن رئيس بيرو، بيدرو كاستيلو، أنه سيمنع جميع المسؤولين الحكوميين من السفر الجوي على متن رحلات الدرجة الأولى، وأنه سيعرض الطائرة الرئاسية للبيع ضمن حملة التقشف التي أعلنها. حسبما أفادت صحيفة «التايمز».
وقال كاستيلو، وهو مدرس سابق في مدرسة ابتدائية، وفاز في انتخابات البلاد في يونيو (حزيران) الماضي: «إنه في حكومة الشعب، يسافر المسؤولون مثل أي مواطن آخر في البلاد».
جاء الإعلان للزعيم اليساري، الذي كان شعار حملته «لا مزيد من الفقراء في بلد غني»، أثناء الاحتفال بمناسبة مرور أول 100 يوم له في منصبه.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها أحد رؤساء بيرو بيع الطائرة الرئاسية، والتي تتسع لـ70 شخصاً وتديرها القوات الجوية.
ففي عامي 2007 و2008، حاول الرئيس الأسبق آلان غارسيا مرتين بيعها بالمزاد، ولكن دون جدوى. فقد كان السعر المطلوب 18.5 مليون دولار، والذي اعتبر سعراً باهظاً جداً في ذلك الوقت.
كما تعهد الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، ببيع طائرة الرئاسة الفخمة لبلاده من طراز بوينج 787 عندما تولى السلطة في عام 2018. ولم يجد مشترياً بعد.
وفي الأرجنتين، ناقشت الحكومات المتعاقبة منذ فترة طويلة ما يجب فعله بالطائرة الرئاسية من طراز بوينج 757 التي اشتراها الزعيم كارلوس مينين ضمن أسطول من الطائرات والمروحيات في التسعينيات وأطلق عليها اسم «تانغو وان». وتم استهداف الطائرة من قبل الدائنين خلال أزمة الديون في عام 2013.

المصدر: «الشرق الأوسط أونلاين»
 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إعلام عبري: قُتل إسرائيلي الليلة بصواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان على جبل دوف (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) و الجيش الإسرائيلي تمكّن من سحب جثته بعد عملية معقدة استمرت لساعات تحت النار.
  • في الزرارية: توقيف مطلوب بجرائم السرقة ظهر بفيديو وهو يقوم بسرقة احدى المنشآت الرياضية تتمة...
  • مخابرات الجيش توقف ع.ج. احد ابرز منفذي عمليات السلب في نفق المطار: اعترف باقدامه على ما يفوق الـ120 عملية! تتمة...
  • جامعة جنوب كاليفورنيا: إلغاء حفل التخرج الرئيسي لخريجي عام 2024 في مايو بسبب إجراءات السلامة الجديدة