لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
59,494 مشاهدة
A+ A-

يبدو أنّ القرار الأخطر اتخذ، ورفع الدعم عن الأدوية المزمنة وحليب الأطفال قد أصبح نافذاً بشكل رسمي دون الإعلان بشكل واضح عن ذلك. فقد تفاجأ المواطنون اليوم بالأسعار الجنونية الجديدة، وأصبحنا أمام مجزرة بحق الشعب.

فقد نشر الموقع الرسمي لوزارة الصحة لائحة الأسعار الجديدة، وذلك من دون أي تصريح رسمي عن هذه الخطوة المميتة.

وبحسب الناشط حسين عادل بزي فإنه "بحسب مصادر موثوقة اتّخذ رياض سلامة القرار الأخطر واللي كان حمد حسن عم يمنعوا من تنفيذه طيلة أشهر، سلامة قرر رفع الدعم عن أدوية الأمراض النفسية والأعصاب والأمراض المُزمنة والمُستعصية، بمعنى آخر رح يتم تحرير أسعار هذه الأنواع من الأدوية أسوةً بالأدوية الأخرى للي ارتفع سعرها أكثر من 12 مرّة، بالمحصلة قرار إعدام جماعي سيُنفّذ قريباً بحق مئات آلاف المرضى اللي ما فيها تعيش بلا هالأدوية، جريمة ومجزرة بانتظار اللبنانيين، لا تصدقوا مصرف لبنان أو وزارة الصحة في حال نُفِيَ الخبر فقد نفى الحاكم عشرات الأخبار التي تحدثنا عنها منذ زمن فالقرار مُتّخذ والمسألة فقط مرهونة لوقت إعلانها"، بحسب ما نشر عبر حسابه على "فايسبوك".

كما تداول العديد من الناشطين معلومات تؤكد اتخاذ هذا القرار، وهذا ما بدا واضحاً من لائحة الأسعار الجديدة، فقد ارتفعت أسعار الأدوية بشكل لا يقبل الشك وأيضاً أسعار حليب الأطفال دون أي رأفة أو رحمة.

ولكن ما بقي غير معلوم هو أي شريحة من الأدوية مستثناة، وبحسب المتداول فإنها أدوية الأورام والأعصاب، وهل بقي جزء مدعوم أم لا؟ كل هذا حتى الساعة مجهول في ظل غياب أي تصريح رسمي من من يجب أن يكون "قلبه" على صحة المواطن، ولكن يبدو أنّ صحة المواطن آخر هم الجميع.

بنت جبيل.أورغ

للإطلاع على لائحة الأسعار الجديدة: اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: قمنا بإسقاط الطائرات المسيرة في الأجواء الأردنية لحماية شعبنا وسيادتنا
  • الإمارات تتعافى من أعنف فيضانات منذ 75 عاما.. وحاكم دبي: الأزمات تظهر معادن الدول تتمة...
  • تننتي: اليونيفيل محايدة ولا نقوم بأنشطة مراقبة ولا ندعم أي طرف تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار يهز "إيلات."