12,206 مشاهدة
A+ A-

شاركت المهندسة اللبنانية أسماء سرحان في ملتقى التحدي والابتكار (CIF) في قطر والذي يعتبر حدثًا فريدًا من نوعه في المنطقة. ويتضمن عددًا من المسابقات والفعاليات والبرامج العلمية التفاعلية التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع المخترعين من جميع أنحاء العالم للمشاركة، حيث جمع 100 مخترع من أكثر من 40 دولة.

وضمن فئة «المسابقة الفردية» حصدت سرحان المرتبة الثانية - الميدالية الفضية، ممثلة لبنان عن مشروعها (سلامتي). والمشروع بحسب ما أفادت الشابة لموقع بنت جبيل عبارة عن جهاز طبي ذكي يسهل إيصال العلامات الحيوية للمرضى إلى الأطباء، ومهمته إنذار الطبيب عند وجود أي اضطراب مفاجئ. كما حازت على عضوية لجمعية المخترعين ifia جينيف.

وضمن فئة «المسابقة الجماعية» حاز فريقها على المرتبة الثالثة حيث تتنافست 8 مجموعات، وكانت سرحان  من ضمن الفريق أ (فريق نبض) والذي نفذ مشروعه وهو عبارة عن جهاز لخدمة المرأة الحامل. ويستشعر نبضات الجنين لمعرفة إن كانت طبيعية أو غير طبيعية. والجدير ذكره أن الجهاز صمم خلال 48 ساعة فقط.
ويرتبط بتطبيق لتحليل البيانات الصادرة عن الجهاز، وذلك لتنبيه الأم والطبيب في حالات الطوارئ.
بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • 7 دول إفريقية تشهد المتحور ومعظم دول العالم توقف الرحلات الجوية إليها! تتمة...
  • نقابة محرري الصحافة اللبنانية تعلق على الحكم الغيابي بحق الصحافي رضوان مرتضى: لن نسكت عن أي استهداف أو ظلامة بحق الإعلاميين تتمة...
  • فوز ساحق للمنتخب اللبناني على نظيره الإندونيسي بنتيجة ٩٦-٣٨ ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة ٢٠٢٣
  • المحكمة العسكرية أصدرت حكماً غيابياً بسجن الصحافي رضوان مرتضى سنة وشهر رغم عدم تبليغه بموعد الجلسة أصولاً بجرم إهانة المؤسسة العسكرية على خلفية كلامه عن مسؤولية الجيش عن انفجار مرفأ بيروت

زوارنا يتصفحون الآن