لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,385 مشاهدة
A+ A-

شفت مصادر الفاتيكان لـ"أساس" أنّ الحبر الأعظم البابا فرنسيس ينوي التوسّط مع دول الخليج لحلّ الأزمة الدبلوماسية التي تعصف بينها وبين لبنان. وذلك على مشارف زيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى البابا فرنسيس يوم الخميس في 25 تشرين الثاني الجاري.

بالطبع هناك قضايا داخلية لا يتدخّل فيها الكرسي الرسولي، لكن التدخّل الدبلوماسي لحلّ أزمة لبنان الخارجية ممكن من خلال الدعوة إلى الإحتكام للمؤسسات وإجراء الإنتخابات النيابية، والأهمّ: منع تدهور الوضع أمنياً وسياسياً، الأمر الذي قد يؤدّي إلى ذهاب لبنان إلى مؤتمر تأسيسي جديد، يكون على حساب المسيحيين.

ستحضر هذه العناوين في اللقاء، إستكمالاً للقمّة التي عقدها البابا فرنسيس مع الرئيس الأميركي جو بايدن، وكان لبنان حاضراً فيها. وتشير مصادر مقرّبة من دوائر عاصمة الكثلكة في العالم إلى أنّ "لبنان في غيبوبة". ويعني هذا الكلام الكثير، لأنّ قطار التغيير انطلق عقب التفاهمات الأميركية ـ الروسية، التي إنبثقت عن لقاء بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في 16 حزيران الماضي، ولبنان لم يستدرك ذلك بعد، بل يُغرق نفسه في الوقت الضائع بدلاً من الاستعداد للمرحلة المقبلة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • شبّان من أهالي بلدة صغبين في البقاع الغربي يلقون القبض على عصابة سرقة بالجرم المشهود تتمة...
  • اللبنانية كريستا ماريا تأسر قلوب لجنة تحكيم "ذا فويس" كندا بعد غنائها "لبيروت": "بنات لبنان حلوين"! تتمة...
  • كريدية: العودة التدريجية لخدمة الإنترنت إلى منطقة خلدة على أن تعود خدمة الهاتف غدًا صباحًا تتمة...
  • العصابة الثانية بقبضة المخابرات خلال 24 ساعة بعد مداهمات متزامنة.. سرقات لمزارع ومحلات ومنازل وجرائم سلب بقوة السلاح تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن