37,719 مشاهدة
A+ A-

كشفت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل أنّ ملكة جمال اليونان، رافائيلا بلاستيرا، أعلنت انسحابها من مسابقة ملكة جمال الكون التي تنظمها "إسرائيل" ديسمبر المقبل.

ونقلت الحملة عن رافائيلا بلاستيرا قولها: "لا يمكنني الصعود إلى تلك المرحلة والتصرف وكأن لا شيء يحدث، بينما يقاتل الناس من أجل حياتهم هناك".

وكانت حكومة جنوب إفريقيا قد أعلنت في وقت سابق أنّها "سحبت الدعم" عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب تمسك القائمين على نشاطاتها بإشراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها "إسرائيل" الشهر المقبل.

في سياق آخر، دعت عدة جهات إلى مقاطعة ثقافية لـ "إسرائيل"، حيث طالبت عريضة المغني الكندي، جاستن بيبر، بإلغاء حفله المقرر أن يحييه في الأراضي المحتلة في 13 أكتوبر 2022.

وجاء في العريضة: "وفقاً لـ"هيومن رايتس ووتش"، منظمة حقوق الإنسان الأكثر احتراماً في العالم، و"بتسيلم"، أكبر منظمة لحقوق الإنسان في "إسرائيل"، فإن "إسرائيل" تمارس الفصل العنصري من النهر إلى البحر".

المصدر: "معا" - روسيا اليوم


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قرداحي لـ "الحرة" حول رفضه الإستقالة بعد انفجار أزمة التصريحات: "في البداية رفضت الخضوع للمطالبين بذلك لأنني اعتبرت أن هذا الطلب تدخل في شؤون لبنان الداخلية وأنا كمسؤول لا يمكن أن أقبل بهذا الأمر"
  • "السفير البخاري باق ومستمر".. لا صحة للأنباء عن تعيين قائم بأعمال سعودي جديد في لبنان تتمة...
  • قرداحي للحرة: قدمت استقالتي لأنني توقعت أن يكون هناك انفراج في العلاقات مع الخليج ولكن هذا لم يحدث
  • الجيش: توقيف سوري في عرسال لإنتمائه الى تنظيم جبهة النـ..صرة ومشاركته في القتال إلى ‏جانبه تتمة...