555 مشاهدة
A+ A-

صدر عن مصرف لبنان البيان الآتي:
 
"على ضوء التطورات المرتبطة بعملية التدقيق الجنائي، يهم مصرف لبنان أنّ يبدي ما يلي:
 
1 - بتاريخ 27/9/2021 قام وزير المالية بتزويد مصرف لبنان بنسخة عن العقد المعدل تاريخ 17/9/2021 الموقع مع شركة (A&M) Limited East Middle Marsal & Alvarez، كما طلب من مصرف لبنان تركيب التجهيزات اللوجستية والبرامج اللازمة لشركة (A&M) في مكتب وزارة المالية.
 
2 - بعد استلام الطلب أعلاه، قام مصرف لبنان بالإجراءات اللازمة لإعداد وتجهيز ما يلزم من شبكة وحواسيب وبرامج واجراء عمليات الاختبار (Testing) عليها للتأكد من جهوزيتها.
 
3 - بتاريخ 21/10/2021 قام مصرف لبنان بتحميل المعلومات المطلوبة من شركة (A&M) على الحاسوب الرئيسي في المكتب المخصص لهذه الغاية في مبنى وزارة المالية علماً أنّه تم تحميل حوالي 900 ميغابيت من هذه المعلومات.
 
4 - بتاريخ 11/11/2021 طلب وزير المالية من مصرف لبنان إبداء الرأي بعدد من الايضاحات المطلوبة من شركة (A&M) حول المعلومات الموضوعة بتصرفها.
 
5 - تأكيداً على المنحى الايجابي في التعاطي مع شركة (A&M) يقوم مصرف لبنان حالياً بدراسة هذه الملاحظات وتقديم الايضاحات المطلوبة بغية تذليل أيّة عقبات قد تعترض قيام شركة (A&M) بمباشرة أعمالها".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الياس بو صعب: لدي ملاحظات على كل الطبقة السياسية التي لا تعمل بشكل صحيح والأخطاء التي ارتكبت كثيرة.. أنا أقيم الامور ومن بينها الامور العائلية فمصلحة عائلتي تأتي أولاً في هذا السياق
  • الياس بو صعب: قبل الخلاف مع السعودية كان المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين على وشك أن يؤمن النفط للبنان من المملكة
  • قرداحي يؤكد توجهه للإستقالة: لإعطاء دفع ايجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي تتمة...
  • مصادر لـ"رويترز": من المتوقع أن يعلن وزير الإعلام اللبناني استقالته يوم الجمعة

زوارنا يتصفحون الآن