لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,583 مشاهدة
A+ A-

أفادت المعطيات المتوافرة لدى جهات معنية رسمية وسياسية وحزبية لصحيفة "الأخبار" بأن "التهريب المعاكس عاد، حيث ينتقل مئات من اللبنانيين والسوريين الى سوريا عبر نقاط التهريب، وبعضهم يغيب لشهرين أو أكثر قبل أن يعود، ويبقى آخرون في الخارج. ويتبيّن من التدقيق أن هذه المجموعات لا تنتقل الى مناطق الشمال السوري حيث تسيطر المجموعات الإرهابية التي ترعاها تركيا، بل الى مناطق الشرق السوري ومنها الى العراق".

وأكدت مصادر أمنية أن "بعض الأهالي في الشمال يقصدون مديرية الاستخبارات في الجيش للإبلاغ عن سلوك مشكوك فيه لأبنائهم. وكشفت أنّ أكثر من ٣٥ شاباً تتراوح أعمارهم بين 16 و20 عاماً غادروا قبل نحو سنة منازلهم في منطقة الشمال، وأبلغوا أهاليهم لاحقاً بأنهم التحقوا بتنظيم داعش في سوريا والعراق، وأنّ عدداً من هؤلاء يرسلون أموالاً لذويهم وأحد هؤلاء كان قد أوقف لدى فرع المعلومات، وفور إخلاء سبيله توارى عن الأنظار قبل أن يتصل من العراق. كذلك عمد أحد الآباء إلى الإبلاغ عن فقدان ابنه م. ع.، لكن الأخير ما لبث أن اتصل بوالدته وأبلغها أنه "التحق بركب المجاهدين". 
الأخبار- al-akhbar.com/Politics/324796


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • طالبة ثانية تناشد اللواء عباس إبراهيم عبر موقع بنت جبيل الحصول على جواز سفر لتُمثل لبنان في المجلس الفرنكوفوني للشباب في ألبانيا تتمة...
  • مخزومي أنفق 16 مليون دولار أميركي على حملته الانتخابية وحصد «الله، حريري، طريق الجديدة»! (الأخبار) تتمة...
  • عشيرة آل جعفر سلمت المتهم بقتل شخص أمس وإصابة اثنين بجروح إلى دورية من فرع مخابرات الجيش تتمة...
  • "التيّار" يحسم قراره ويختار الياس بو صعب لمنصب نائب رئيس مجلس النوّاب تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن