لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,998 مشاهدة
A+ A-

 افتتح قطاع الشباب في "تيار المستقبل"، المؤتمر السنوي العاشر في سن الفيل، في حضور الأمين العام للـ "التيار" أحمد الحريري، عضوي كتلة "المستقبل" النائبين رولا الطبش وسامي فتفت، رئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية أحمد هاشمية وعدد من أعضاء هيئة الرئاسة والمكتبين السياسي والتنفيذي في "التيار".
 
بعد تقديم من عضو مجلس القطاع مازن سعادة، ألقى المنسق العام للقطاع بكر حلاوي كلمة تحدث فيها عن أهداف المؤتمر. وقال متوجهاً إلى الشباب: "كلي ثقة بكم وبعزيمتكم. ليكن العام المقبل الحجر الأساس لتحويل جذري في عملنا التنظيمي لمواكبة متغيرات المرحلة وحاجتها، إن من خلال ضخ دماء جديدة في قطاعنا أو تطوير أفق علاقاتنا الخارجية، بترسيخ التعاون المشترك مع المنظمات الصديقة وتحقيق التنمية البشرية وتمكين شبابنا، شباب لبنان، بمختلف أطر الحياة".
 
الحريري
أما الأمين العام فاستهل كلمته بتحية "شباب المستقبل"، والتأكيد أنّ "الرئيس سعد الحريري قوي في غيابه مثلما هو قوي في حضوره، فهم حاولوا كثيراً، وبالقوة، أن يكسروا هذه القوة، وكان ردكم دائماً، أنّ سعد الحريري لا ينكسر، وتيار المستقبل لا ينكسر".
 
وقال مخاطباً الشباب: "سعد رفيق الحريري موجود في كل شاب وصبية منكم، وكل من يعتبر أنّ تيار المستقبل انتهى لن يستطيع اليوم النوم بشكل سليم، وهم كثر. أعتز بانتصار شباب المستقبل بانتخابات البرلمان الشبابي كأكبر كتلة".
 
وأشار إلى أنّ "لبنان في أزمة عميقة، وهناك من لا يصدق وجود الانهيار". ورأى أنّ "العهد القوي استطاع تحقيق أحلامه بسلوك طريق جهنم". وقال: "نحن في التيار قدمنا الكثير من التضحيات، ودائماً نقدم مصلحة البلد على أيّ مصلحة أخرى، وبوصلة الرئيس سعد الحريري دائماً عند كل ظرف وضيقة هي السؤال عماذا كان ليفعل الشهيد رفيق الحريري لو كان في موقعه".
 
وتطرق إلى موضوع الانتخابات: "نحن قوة سياسية وشعبية، والرئيس سعد الحريري حريص على موقعنا في المعادلة الوطنية، مع التأكيد أنّ تمثيلنا للطائفة السنية في المعادلة الوطنية شرف لنا، انطلاقاً من كون أهل السنة أهل اعتدال وانفتاح وعروبة. لا شيء محسوماً بالنسبة للترشيحات الانتخابية، والقرار عند الرئيس الحريري، وعندما يصدر مرسوم دعوة الهيئات الناخبة نعلن موقفنا. لن نتحالف إلا مع من يشبهنا، وهناك تدوير زوايا، فالمرء يخطئ مرة في العمر، ولا يكرر الخطأ مرة ثانية".
 
وختم: "نحن أقوياء، ولدينا عصب شبابي لا يلين، ولكن علينا أن ننتبه، لدينا عصب وليس تعصباً، لأنّ التعصب لا يشبهنا".
 
تكريم
وفي ختام الافتتاح، كرم الحريري وحلاوي المنسق السابق للقطاع محمد سعد وأعضاء مكتب ومجلس القطاع السابق سنان عرب ومي المصري وجلال عون.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اصابة 4 أطفال في لبنان بالرصاص الطائش... اليونيسف: لانهاء تقليد إطلاق النار الإحتفالي الخطير تتمة...
  • الجيش يضبط سيارة تحتوي على أسلحة ودخائر في طرابلس تتمة...
  • الجيش سير دوريات وأوقف أشخاصا أطلقوا النار في بخعون خلال الاحتفالات بنتائج الانتخابات تتمة...
  • لحظة وقوع حادث سير مروع في صيدا.. سيارة صدمت مواطن وانقلبت تتمة...