لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,317 مشاهدة
A+ A-

أعلن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط أنّه "سنبقى نناضل من أجل لبنان العدالة الاجتماعية، ومن أجل لبنان غير طائفي، ومن أجل لبنان عربي سيّد ومستقل وهكذا كان يريد كمال جنبلاط ولكن نحن أصبنا بضربات تلو الضربات".

وفي حديث لـ"الأنباء" الإلكترونية، رأى جنبلاط أنَّ "الطائف تضمّن بنداً لالغاء الطائفية السياسية لكنه لم يُنفّذ واليوم أكثر من أي وقت مضى ندخل في لبنان آخر حيث يُصادر القرار اللبناني من قبل حزب يمتد من هنا إلى الجمهورية الإسلامية وفي الوقت نفسه هناك الأزمة الاقتصادية".

وأضاف: "المطلوب نظام سياسي جديد يخرج من نظام انتخابي جديد لأنّ النظام الحالي هو نظام محاصصة كما المطلوب تغيير بنية الاقتصاد".

وتابع جنبلاط معتبراً أنّه "إذا منحت مبادرة ماكرون إمكانية انعقاد الحكومة من أجل القيام بالاصلاحات البديهية واقرار البطاقة التمويلية تكون "معجزة" والبيان المشترك السعودي الفرنسي موضوعي يصر على تطبيق القرارات الدولية".

وختم رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي قائلاً: "استعادة لبنان من المحور الايراني يحتاج إلى ظروف دولية تسمح للبلد بأن يكون موجوداً".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • برصاصة طائشة.. إصابة مواطن بطلق ناري في قدمه "خلال مناسبة إجتماعية" في وادي خالد تتمة...
  • بالفيديو/ هكذا مر موسم “التسليق”.. منافع صحية واقتصادية للأهالي في ظل الغلاء.. خبيزة وهندباء تتمة...
  • مصدر قضائي للجديد: لدى انتخاب ماكرون صدرت مذكرة توقيف غيابية بحق كارلوس غصن استتبعت بنشرة عُممت على الانتربول وقد تسلمها القضاء اللبناني كما تسلم سابقا المذكرة اليابانبة وبموجبها يُمنع من السفر ويطلب ملف استرداده لكن لبنان لا يسلم رعاياه
  • الجيش: إشكال بين عائلتين في الشراونة تخلله إطلاق نار وسقوط جرحى ونعمل على إعادة الهدوء تتمة...