لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,192 مشاهدة
A+ A-

حذرت اللجنة الصحية في "تجمع الاطباء في لبنان" والمكتب الصحي المركزي في "التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان" ببيان، من "التداعيات الخطيرة والمقلقة للزيادة اليومية في عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا".
 
وأشار البيان إلى "التوجهات الجديدة لمنظمة الصحة العالمية بخصوص متحور أوميكرون، وطلبها من جميع الدول البدء بإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للكوفيد، كخطوة استباقية ووقائية".
 
وطالب "وزارة الخارجية باتخاذ اجراءات تمنع سفر الاشخاص القادمين من جنوب القارة الافريقية، أسوة بالدول الأخرى، لتفادي دخول المتغير الجديد الى لبنان" داعياً "جميع المواطنين إلى التلقيح لأنّه بمثابة الخطوة الحاسمة في الوقاية من الاصابة بهذا المرض"، مشدّداً على "أهمية وضرورة الإلتزام بالإرشادات الوقائية، من وضع الكمامات وغسل اليدين والتباعد الجسدي وتفادي الأماكن المكتظة".
 
ودعا "الحكومة ووزارة الصحة العامة الى إعلان حال طوارىء صحية شاملة، لمواجهة موجة الكورونا الجديدة، والتشدد في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية، تحت طائلة اتخاذ العقوبات القانونية وفرض الغرامات بحق المخالفين".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • نقيب الأفران في جبل لبنان: وزير الاقتصاد يسعى لتأمين القمح لكنّ الواقع يقول إنه لدينا 6 مطاحن مقفلة لأن القمح غير مدفوع سعره والقيمة 8 مليون دولار وفي حال تمّ الدفع تعود الأمور إلى شكلها الطبيعي ولا أزمة بمعناه أنّ القمح مقطوع إنما نحن بانتظار دفع الأموال
  • أسماء الـفائزين رسميًّا في كافة الدوائر الإنتخابية تتمة...
  • فيصل كرامي بعد خسارته: تعرضنا لعملية تزوير محكمة، وسوف نتخذ كل الاجراءات القانونية اللازمة تتمة...
  • الفائزون في طرابلس، المنية - الضنية: أحمد الخير - عبد العزيز الصمد - جهاد الصمد - أشرف ريفي - طه ناجي - ايهاب مطر - عبد الكريم كبارة - رامي فنج - الياس خوري - فراس السلوم - جميل عبود

زوارنا يتصفحون الآن