لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,809 مشاهدة
A+ A-

في حكم فريد من نوعه، اعتبرت محكمة الاستئناف الفيدرالية الألمانية لقضايا الضمان الاجتماعي أنّ المشي لمسافة قدمين، من سريرك إلى مكتبك في المنزل، هو وسيلة للتنقّل، وعليه يجب على شركات التأمين توفير التغطية التأمينية لأي حادث يتعرّض له الشخص المؤمن.

ووفقًا لصحيفة "واشنطن بوست"، انزلق رجل وكسر ظهره أثناء نزوله درجًا حلزونيًا من غرفة نومه إلى مكتبه في المنزل لبدء عمله عام 2018. لكنّ شركة التأمين التابعة للشركة التي يعمل فيها رفضت تغطية تكاليف الحادث.

لكنّ المحكمة الألمانية قضت، الأربعاء الماضي، بأن "الرحلة الصباحية الأولى من السرير إلى مكتب المنزل هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه".

ووفقًا للصحيفة، يُعتبر قرار المحكمة إشارة إلى قضايا أوسع حول العالم حيث تكافح الشركات مع تواصل تطبيق نظام العمل عن بعد في بعض الدول بسبب جائحة كوفيد 19.

لكن المحكمة الألمانية أكدت أنه إذا وقع الحادث في منزل الشخص المؤمن عليه "أو في مكان آخر"، يتم توفير التغطية التأمينية "بنفس القدر" كما يقع في مقر الشركة.

وأشارت المحكمة إلى أن ّالرجل "يبدأ العمل (في مكتبه المنزلي) على الفور دون تناول الإفطار مسبقًا. وقد نزل الدرج لبدء العمل، وبالتالي ما حدث خدمة في مصلحة صاحب العمل".

حادث مشابه في إيطاليا

وفي حادث مشابه آخر في إيطاليا حيث تنتشر ثقافة احتساء القهوة، ذكرت الصحيفة أن ّالمحكمة العليا قضت، الشهر الماضي، بأن استراحات الموظّفين الخاصّة بالقهوة تكون على مسؤوليتهم الخاصة.

وجاء الحكم بعد أن غادرت موظّفة حكومية إيطالية مكتبها في استراحة لتناول القهوة خلال صباح أحد أيام العمل عام 2009، وفي طريق عودتها إلى المكتب تعثّرت وكسرت معصمها.

وذكرت المحكمة الإيطالية العليا أن الإصابات الناجمة عن استراحة القهوة خارج مكان العمل "ليست إصابات في مكان العمل، وأن صاحب العمل غير ملزم بالتعويض عن الحادث".

بينما قال محامي المدعية إن الموكلة لم "تغادر المكتب للذهاب للتسوّق، بل كانت تلبي حاجة نفسية".

(التلفزيون العربي)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جنبلاط: صمدنا ونجحنا تتمة...
  • بالفيديو/ إحتفالات في جبل محسن بفوز فراس السلوم بالمقعد العلوي في طرابلس على وقع أغنية "بشار يا حبيب الملايين" تتمة...
  • جيش الإحتلال القى قنابل مضيئة داخل الأراضي السورية المحتلة مقابل بلدة الوزاني تتمة...
  • اصابة 4 أطفال في لبنان بالرصاص الطائش خلال الـ 48 ساعة الماضية... "اليونيسف": لانهاء تقليد إطلاق النار الإحتفالي الخطير تتمة...