لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
49,819 مشاهدة
A+ A-

بعد ضغوط بذلتها على مدى ثلاث سنوات، استطاعت عضو الكونغرس الأميركي عن ولاية ميشيغن، ديبي دينغل، تخليد ذكرى عائلة عباس، اللبنانية الأصل التي قضت بحادث سير مروع مطلع عام 2019، من خلال إقرار قانون جديد سيجبر شركات صناعة السيارات على تزويد جميع مركباتها الجديدة بحلول العام 2026 بتكنولوجيا فحص مستوى الكحول في دم السائق، سواء عبر هواء التنفس، أو من طريق الجلد.

ووقع الرئيس الأميركي جو بايدن مشروع القانون الذي تقدمت به دينغل، في إطار حزمة البنية التحتية التي أقرها الكونغرس الشهر الماضي.

والقانون الذي حمل اسم «قانون تكريم عائلة عباس لإنهاء القيادة تحت تأثير الكحول»، سيمنع السائقين من تشغيل محركات سياراتهم إذا تعدت نسبة الكحول في الدم، الحد المسموح به قانونياً.

وقد طور باحثون أجهزة استشعار تسحب عينات من أنفاس السائق وتحللها. كما طوروا ماسحاً ضوئياً يمكن دمجه مع زر تشغيل المحرك أو المقود، لقياس مستوى الكحول في الأوعية الدموية تحت جلد الأصابع، باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

وفي عام 2019 تقدمت دينفل بمشروع القانون الذي حمل اسم «قانون عائلة عباس»، تخليداً لذكرى عائلة المحامي عصام عباس، الذي قضى مع زوجته وأولادهما الثلاثة بحادث سير مروع، وذلك بعدما اصطدم سائق مخمور، كان يقود سيارته بسرعة جنونية عكس اتجاه السير على الطريق السريع «75»، بسيارة العائلة اللبنانية الأصل، ما أدى إلى اندلاع النيران في كلتا المركبتين ومصرع جميع من بداخلهما. وكانت أسرة المحامي عصام عباس في طريق العودة إلى منزلها في مدينة نورتفيل بولاية ميشيفن، بعد قضاء عطلة نهاية السنة في ولاية فلوريدا.

والتحقيقات قد بينت أنّ سيارة الدفع الرباعي كان يقودها رجل مخمور يدعى جون لي بايلي، وقد بلفت نسيبة الكحول في دمه 0.306 بالمئة، وهو ما يمثل أربعة أضعاف الحد المسموح به قانونياً في ولاية كنتاكي، والبالغ 0.08. ونجم عن التصادم المروع اشتعال النيران بالسيارتين ومصرع كل من بداخلهما، وهم: المحامي عصام عباس (42 عاما) وزوجته الدكتورة ريما (38 عاماً) وأطفالهما الثلاثة: علي (14) وإيزابيل (13) وجيزيل (7)، إضافة إلى بايلي (41 عاماً) الذي تم تحميله مسؤولية الحادث المروع، وفقا لتحقيقات مقاطعة فاييت بولاية كنتاكي.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مراسل إذاعة جيش الاحتلال: الصاروخ قد يكون سقط في البحر
  • الجديد: سماع دوي انفجار في منطقة وادي العزية الواقع بين بلدية زبقين والحنية في الجنوب قرابة الساعة العاشرة الا ربع مساء لم تعرف أسبابه
  • معلومات عن إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة (VDL)
  • معلومات الجديد: الحريري قرر العودة إلى بيروت في الساعات المقبلة لحسم مسألة مشاركته والمستقبل في الانتخابات النيابية