لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,677 مشاهدة
A+ A-

أبدى الممثل ميشال ابو سليمان، في حديث غير فني، حزنه على الشعب اللبناني "بعد الأزمة الحالية التي نواجهها في لبنان".

وأشار في حديث خاص لـ "لبنان 24" إلى أنّ "هناك أناس لا تستطيع أن تؤمن الحد الأدنى لحياتها "، لافتاً إلى "الدور التي تقوم به جمعيته The Grace"، موجّهاً الشكر إلى كل الناس والجمعيات التي تقوم بمبادرات فرديّة لمساعدة المحتاجين.

وإعترف ميشال أنّه نذر نفسه "للشحادة من أجل إغاثة المحتاجين بعدما بدأ مع المعوقين، إلا أّننا أصبحنا أمام أناس معوقين في حياتهم وليس بأجسادهم".

وقال: "بنيت آمالي على الرئيس ميشال عون ليأتي ويصلح الوضع، لكن ما حصل هو عكس ذلك، فكان الشعار الجاهز للتبرير "ما خلونا نشتغل!"، داعياً رئيس الجمورية إلى أن "يسميّ المعرقلين بالأسماء لأنّه عسكري، والآمر والناهي" .

أما عن الحل، اعتبر ابو سليمان أنّ "لا حل إلا بأعجوبة من الله تؤدي إلى التغيير الحقيقي، لأنّ لا أمل بالتغيير في ظل الطبقة السياسية الحالية".

ورغم كل هذه الصعوبات، عبّر عن تفاؤله بالمجتمع المدني وبقدرته على الخرق ومحاولة إحداث التغيير داخل هذه الطبقة السياسية لا تغييرها بالمطلق.

وعن الأزمة الإقتصادية في لبنان، لفت أبو سليمان إلى أنّ لبنان سيقف على قدميه خلال 24 ساعة إن أتى القرار الخارجي، وسنرى مليون سائح في 24 ساعة وسيعوّم مجدّداً لبنان ونحن نراهن على ذلك.

وقال: "منذ 70 سنة وحتى اليوم ليس لدينا غير الدول الخليجية تدعمنا ونحن نعلم محبتها للبنان".

ووجّه ابو سليمان رسالة إلى كل من يشتم الخليج قائلاً: "لماذا تشتمون الخليج ولم تؤمنوا فرص عمل للبنانيين في إيران مثلاً؟ "، معتبراً أنّ "كل من يشتم الخليج يقطع أرزاق اللبنانيين" .

وإعترف أبو سليمان أنّه فكّر بالهجرة إلا أنّه غيّر رأيه وسيرسل أبناءه للهجرة ليبقى هو في لبنان و"يحارب الطبقة السياسية" .

وأعلن نيته الترشّح مع المجتمع المدني عن المقعد الماروني في الشوف، لافتاً إلى أنّ برنامجه الانتخابي سيرتكز على ثلاثية "شعب، جيش، قضاء".

(لبنان 24)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • النائب ابراهيم منيمنة لصوت الناس: من بين النواب التغييريين لم أر من يريد التصويت للرئيس بري
  • وزير الأشغال علي حمية: كما أكدنا في 11 أيار غدا 23 أيار الساعة 10 صباحا تصل إلى مرفأ بيروت الدفعة الأولى من الباصات الفرنسية
  • النائب جورج بوشيكيان للجديد: لا رؤية واضحة حتى الآن لحزب الطاشناق ويمكن أن ننضم لكتلة التيار الوطني الحر وننفتح لكل الفرقاء وخيارنا الرئيس بري لرئاسة مجلس النواب
  • ميشال الياس المر ذو الـ28 عاماً أصغر النواب... معدّل الأعمار في البرلمان اللبناني الجديد إنخفض من 58 عاماً إلى 52 عاماً تتمة...