لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,302 مشاهدة
A+ A-

شارفت فرق الصيانة السورية على الانتهاء من إصلاح الأجزاء المدمرة من الشبكة الكهربائية تمهيداً لربطها مع الشبكة الأردنية، ما يسمح ببدء استجرار الكهرباء الى لبنان.

وأكد وزير الكهرباء السوري غسان الزامل لصحيفة "الأخبار"، أن الشبكة السورية "ستكون جاهزة تماماً للربط مع نظيرتها الأردنية مع آخر يوم من الشهر الجاري، بما في ذلك إنجازها لجميع الاختبارات الفنية، وإجراء خطوات التطابق للقيم الفنية بين شبكات الدول الثلاث. وتالياً فإن عملية الربط قد تجرى خلال الأسبوع الأول من العام الجديد في حال اتخاذ الدول الثلاث قراراً بذلك". 

وأوضح أن الكوادر الفنية في وزارة الكهرباء تعمل حالياً على مد خطين فوق خطوط النقل مخصصين للاتصالات ونقل إشارات الأعطال، يتوقع الانتهاء منهما منتصف الشهر الجاري، لتبدأ بعدها الفرق الفنية، بالتنسيق مع نظيراتها في كل من لبنان والأردن، بإجراء اختبارات لمدة سبعة أيام للكشف عن الأعطال.

في السياق، أكّدت مصادر في وزارة الطاقة لـ"الأخبار" أن البدء في تنفيذ الاتفاقيات مع العراق ومصر والأردن سيؤمّن عشر ساعات من التغذية بالكهرباء خلال أسابيع. 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • طالبة ثانية تناشد اللواء عباس إبراهيم عبر موقع بنت جبيل الحصول على جواز سفر لتُمثل لبنان في المجلس الفرنكوفوني للشباب في ألبانيا تتمة...
  • مخزومي أنفق 16 مليون دولار أميركي على حملته الانتخابية وحصد «الله، حريري، طريق الجديدة»! (الأخبار) تتمة...
  • عشيرة آل جعفر سلمت المتهم بقتل شخص أمس وإصابة اثنين بجروح إلى دورية من فرع مخابرات الجيش تتمة...
  • "التيّار" يحسم قراره ويختار الياس بو صعب لمنصب نائب رئيس مجلس النوّاب تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن