لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,803 مشاهدة
A+ A-

أعلن مكتب الأمم المتحدة في بيروت، أنّ "الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، سيصل بعد ظهر يوم الأحد المقبل في 19 الحالي إلى لبنان، في زيارة رسميّة".

وأشار في بيان، إلى أنّ "في هذه المرحلة الحرجة الّتي يمرّ بها لبنان، ستكون هذه الزّيارة ذات طابع تضامني، سيعيد خلالها الأمين العام التّأكيد على دعم أسرة الأمم المتحدة برمّتها -البعثة السّياسيّة وقوّات حفظ السّلام والعاملين في مجالات الدعم الإنساني والإغاثي- للبنان وشعبه". ولفت إلى أنّ "الأمين العام سيلتقي بمسؤولين حكوميّين، على رأسهم رئيس الجمهوريّة ميشال عون، رئيس مجلس النوّاب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، إضافةً إلى عدد من القادة الدّينيّين وممثّلين عن المجتمع المدني".

وذكر المكتب أنّ "تكريمًا لأرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت، سيقف الأمين العام دقيقة صمت في المرفأ. كما سيقوم بزيارات ميدانيّة، يلتقي خلالها بالمتضرّرين من الأزمات المتعدّدة الّتي تواجهها البلاد"، مبيّنًا أنّ "أخيرًا، سيتوجّه الأمين العام إلى جنوب لبنان، لزيارة قوّات "اليونيفيل" وللقيام بجولة على الخط الأزرق. وسيغادر الأمين العام لبنان في 22 كانون الأوّل الحالي".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي بن غفير تتمة...
  • شركة أمبري البريطانية للأمن: تقارير عن حادث على بعد 15 ميلًا بحريًا إلى الغرب من المخا باليمن.
  • وسائل إعلام إسرائيلية عن مكتب بن غفير: متابعة للتقرير عن إصابة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، أيضا أصيبت ابنته وحارسه وسائقه في الحادث.
  • بالفيديو/ انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي ايتمار بن غفير وتعرّضه لإصابة نقل على اثرها للمستشفى تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن