لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,349 مشاهدة
A+ A-

أعلن مكتب الأمم المتحدة في بيروت، أنّ "الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، سيصل بعد ظهر يوم الأحد المقبل في 19 الحالي إلى لبنان، في زيارة رسميّة".

وأشار في بيان، إلى أنّ "في هذه المرحلة الحرجة الّتي يمرّ بها لبنان، ستكون هذه الزّيارة ذات طابع تضامني، سيعيد خلالها الأمين العام التّأكيد على دعم أسرة الأمم المتحدة برمّتها -البعثة السّياسيّة وقوّات حفظ السّلام والعاملين في مجالات الدعم الإنساني والإغاثي- للبنان وشعبه". ولفت إلى أنّ "الأمين العام سيلتقي بمسؤولين حكوميّين، على رأسهم رئيس الجمهوريّة ميشال عون، رئيس مجلس النوّاب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، إضافةً إلى عدد من القادة الدّينيّين وممثّلين عن المجتمع المدني".

وذكر المكتب أنّ "تكريمًا لأرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت، سيقف الأمين العام دقيقة صمت في المرفأ. كما سيقوم بزيارات ميدانيّة، يلتقي خلالها بالمتضرّرين من الأزمات المتعدّدة الّتي تواجهها البلاد"، مبيّنًا أنّ "أخيرًا، سيتوجّه الأمين العام إلى جنوب لبنان، لزيارة قوّات "اليونيفيل" وللقيام بجولة على الخط الأزرق. وسيغادر الأمين العام لبنان في 22 كانون الأوّل الحالي".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش الأردني يقتل أربعة مهربي مخدرات حاولوا العبور من سوريا تتمة...
  • الوكالة الوطنية: الخبز يُصادر في النبطية ويُباع في السوق السوداء! تتمة...
  • لبنانيون "يبتاعون حرّيتهم" بشراء جوازات سفر وإقامات أجنبية تتمة...
  • المفتي قبلان: خيارنا المحسوم لرئاسة المجلس النيابي الرئيس نبيه بري ونقطة على السطر تتمة...