لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
18,994 مشاهدة
A+ A-

كشف رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​، أنه "طرح على رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ فكرة التمويل لدعم ​السائقين العموميين​ وقلنا له بأن التمويل غير واضح، فكان رده بأن التمويل سيتأمن"، مطالبا المعنيين وخصوصا ​وزارة الداخلية​ الى "قمع المخالفات في ​قطاع النقل البري​ بالقانون، والتي تتمثل باللوحات البيضاء وبأرقام السيارات المزورة والسائقين غير القانونيين".

وأوضح في حديث تلفزيوني، أن "العسكري اليوم راتبه كارثة، حيث أنه بحدود المليون وخمسمئة ألف ليرة، كيف سيتنقل ليصل الى ثكنته؟ من هذا المنطلق كان طلبنا بالإتحاد عبر مراسلة خطية، بأن يأخذ كل عسكري مليون وخمسمئة ألف ليرة لبنانية حصرا بدلا للنقل".

ولفت الأسمر الى أن الإتحاد قام ببعض المعالجات، وأضاف: "مشينا بحوار في القطاع العام ووصلنا الى نتيجة معينة هي لا شيئ بالنسبة لارتفاع سعر صرف الدولار، تتمثل برفع ​بدل النقل​ اليومي الى 64 الف ليرة، ومبلغ مقطوع نصف راتب حجمه الأدنى مليون ونصف والأعلى 3 ملايين ليرة".

وتابع: "كان يفترض أن يكون ذلك حاضرا للتنفيذ، وهنا بدأ كل يرمي التبعات على الآخر، وقف هذا المشروع، والمرسوم وصل منقوصا، وتلقينا وعودا بأن يكون مكتملا هذه المرة، ونحن حددنا القطاعات وتم شمل البلديات والمستشفيات و​المؤسسات العامة​ به"


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش الأردني يقتل أربعة مهربي مخدرات حاولوا العبور من سوريا تتمة...
  • الوكالة الوطنية: الخبز يُصادر في النبطية ويُباع في السوق السوداء! تتمة...
  • لبنانيون "يبتاعون حرّيتهم" بشراء جوازات سفر وإقامات أجنبية تتمة...
  • المفتي قبلان: خيارنا المحسوم لرئاسة المجلس النيابي الرئيس نبيه بري ونقطة على السطر تتمة...