لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,592 مشاهدة
A+ A-


قال وزير الاقتصاد أمين سلام في حديث عبر قناة الـ"LBCI" إنّ "التلاعب بالدولار يجري عبر المنصات ومعظمها موجود في تركيا".
 
وأضاف: "هذا الموضوع رهن السلطات الأمنية والقضائية للتواصل مع الدول الأخرى من خلال وزارتي الداخلية والعدل". 
 
واعتبر سلام أن دور وزارة الاقتصاد تعرض للانتقاص كثيراً، وأضاف: "لقد باتت الوزارة تلاحق الأفران وحماية المستهلك، ولديها قانون منذ العام 1964، وهذا القانون لا نزال نسير عليه وهذا أمرٌ غير مقبول". 
 
وكشف سلام أن "الاموال خرجت والمودعين استنفذت اموالهم والكابيتال كونترول ليس مطلبا اساسيا من صندوق النقد والهدف اليوم هو ان تتم مراقبة المصارف التي ستدخل الى لبنان كيف ستخرج"، وأضاف: "انا غير موافق على جزء من مشروع الكابيتال كونترول واذا اقر اليوم هل يخدم الهدف؟".
إلى ذلك، لفت سلام إلى أنّ "البنك الدولي طلب في موضوع الكهرباء معرفة ما إذا كان لبنان باستطاعته القيام بالجباية، وذلك قبل الحديث عن تمويل مشاريع وبناء محطات جديدة".  
وأردف: "موضوع استجرار الغاز من مصر وافق عليه البنك الدولي ونشكره لان الامور تسير قبل معرفة ماذا سنحقق مع صندوق النقد وهناك تطمينات أميركية لمصر بالنسبة لقانون قيصر".
وأعلن وزير الاقتصاد أن "رئيس البنك الدولي قادم إلى لبنان في 27 الشهر الحالي وسنقدم له عرضاً لما حققناه وسنبحث بالمشاريع الموجودة".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جنبلاط: صمدنا ونجحنا تتمة...
  • بالفيديو/ إحتفالات في جبل محسن بفوز فراس السلوم بالمقعد العلوي في طرابلس على وقع أغنية "بشار يا حبيب الملايين" تتمة...
  • جيش الإحتلال القى قنابل مضيئة داخل الأراضي السورية المحتلة مقابل بلدة الوزاني تتمة...
  • اصابة 4 أطفال في لبنان بالرصاص الطائش خلال الـ 48 ساعة الماضية... "اليونيسف": لانهاء تقليد إطلاق النار الإحتفالي الخطير تتمة...