لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,495 مشاهدة
A+ A-

اعتدى مذيع تركي يعمل في إحدى القنوات التلفزيونية، على زميله الفني أثناء إجراء مقابلة مباشرة مع مسؤولة سياسية، وأثار الحادث موجة انتقادات ودعوات لمعاقبة المذيع ومنعه من تقديم البرنامج.

إذ وثق مقطع مصور تم تداوله بشكل واسع، الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول 2021، في تركيا، اعتداء المذيع التركي محرم ساريكايا على زميله الفني في أثناء إجراء مقابلة حية مع عمدة مدينة غازي عنتاب، فاطمة شاهين.

أظهر المقطع المتداول اعتداء ساريكايا على شاب يُدعى أحمد دمير ويعمل مصوراً، وضربه بقوة في أثناء محاولة دمير ضبط سماعات الأذن الخاصة بساريكايا والموصلة بهاتفه المحمول. وأدت الضربة إلى اندفاع دمير إلى الوراء.

بينما ابتعد دمير عن المشهد على الفور، استمر ساريكايا في إجراء المقابلة بشكل طبيعي، محاولاً شرح المشكلة التقنية لزملائه خلف الكاميرات، حيث اضطر إلى كتابتها على ورقة أمامه.

فيما أثار المقطع غضب الصحفيين في تركيا وطالبوا بضرورة محاسبة ساريكايا ورفع دعوى تعويض مادي ومعنوي وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام تلك الحادثة.

من جانبه، قال المذيع التركي في تغريدة: "أثناء البث المباشر الذي أجريناه مع رئيسة بلدية مدينة غازي عنتاب فاطمة شاهين، فقدت السيطرة على نفسي للحظة، بسبب المشاكل التقنية المتكررة".

أضاف المذيع التركي: "لقد افتعلت مشكلة وما كان يجب أن أفعل ذلك. لقد تصرفت بشكل غير لائق لي وللمؤسسة التي أمثّلها"، وفق ما ذكره موقع "الجزيرة مباشر"، وتابع: "بمجرد انتهاء البث اعتذرت بشكل منفصل، للسيد أحمد دمير والسيد أورهان أكين مدير التصوير، الذي كان هناك في ذلك الوقت".

كما أردف قائلاً: "لم أكتفِ بهذا فقط، لقد تحدثت لساعة على الهاتف معهم بشكل منفصل، وأكدت أن ما فعلته كان خطأ، وكررت اعتذاري لكليهما"، واختتم تغريدته قائلاً: "بعد عرض الحادث للعموم، أعتذر الآن للجمهور وللسيد أحمد دمير والسيد أورهان أكين والسيدة فاطمة شاهين عمدة بلدية غازي عنتاب".

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ وزير الإتصالات لموقع بنت جبيل: إما رفع التعرفة أو انهيار قطاع الإتصالات.. وبحال رفض طلبي سأستقيل "لأني بكون عم باكل قتل وما قادر اعمل شي" تتمة...
  • وزير الاقتصاد: منع الافران والمخابز تسليم أو بيع الخبز للجمعيات والمؤسسات المحلية او الاجنبية الا بعد عرضها على الوزارة تتمة...
  • وزير الإتصالات: غداً آخر فرصة أمام مجلس الوزراء لمنع انهيار القطاع من خلال إقرار "رفع التعرفة" بشكل مدروس لأوجيرو ولقطاع الخليوي.. واذا لم يقرّ المرسومان بالصيغتين التي قدمتهما، خيار الاستقالة مطروح
  • وكيل المطاحن في الجنوب: لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق تتمة...