لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,162 مشاهدة
A+ A-

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية تقريرًا يوم الثلاثاء تحت عنوان "السعودية: عاصمة المخدرات في منطقة الشرق الأوسط":

كشفت ثلاث عمليات ضبط مخدرات متتالية خلال الشهر الماضي عن حجم مشكلة المخدرات في المملكة العربية السعودية. فصادرت الحكومة السورية أكثر من 500 كيلوغرام (1،102 رطل) من الأمفيتامينات المسببة للإدمان المعروفة باسم الكبتاغون والتي كانت مخبأة في شحنة معكرونة متجهة إلى الرياض ، بعد أيام قليلة ، صادرت السلطات السعودية أكثر من 30 مليون حبة من المسكرات مخبأة في الهيل المستورد. ثم، في منتصف كانون الأول (ديسمبر) ، أحبطت قوى الأمن الداخلي اللبنانية محاولة تهريب أربعة ملايين حبة كبتاغون إلى الرياض عبر الأردن ، هذه المرة مخبأة في أكياس القهوة.

أصبحت عمليات إفراغ الكبتاغون شأنا عاديا داخل المملكة العربية السعودية. وتشير الأبحاث إلى أن الحبوب ، صغيرة الحجم وسهلة الصنع ، يتم إنتاجها بكميات كبيرة في سوريا ولبنان بدعم من الطلب السعودي. أصبحت المملكة العربية السعودية سوقًا مربحًا لتجار المخدرات وظهرت كعاصمة لاستهلاك المخدرات في المنطقة.

تضاعف الطلب على الكبتاغون في السعودية ، وهي دولة ذات أماكن قليلة للترفيه ، لكن جاذبيتها المتزايدة لم تقلل من الطلب على القنب والقات.

ينتمي غالبية متعاطي المخدرات السعوديين إلى الفئة العمرية من 12 إلى 22 عامًا ، ويستخدم 40 في المائة من مدمني المخدرات السعوديين الكبتاغون. 

المصدر: "فورين بوليسي"
foreignpolicy.com/2021/12/20/saudi


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • معلومات mtv: سقوط البند المتعلق بالدولار الجمركي بعد سحبه في مجلس الوزراء
  • الرئيس بري أبرق إلى الكاظمي معزيًا برحيل مظفر النواب: يبقى لسان حالنا يردد معه القدس عروس عروبتنا تتمة...
  • الشابة دينا رُفضت بعد تقدمها للعمل في مطار بيروت لأن الشركة "لا تقبل توظيف المحجبات"! تتمة...
  • الرئيس عون أشاد بالتفاهم الذي ساد بين الوزراء وما قاموا به من عمل خلال الفترة القصيرة من عمر الحكومة