لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,102 مشاهدة
A+ A-

 تشهد المرحلة السابعة من بطولة الدوري العام الـ62 لكرة القدم لقاء "الدوري المصغر" بين قطبي الكرة اللبنانية الأنصار حامل اللقب والطامح لمواصلة صحوته، وغريمه التقليدي النجمة الساعي إلى لقب أول منذ 2014 والإبقاء على سجله نظيفاً من الخسارة، عندما يتواجهان الخامسة إلا ربعاً عصر يوم غد الاثنين، في مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

ولن تكون المباراة عادية، إذ أنّ كل طرف يسعى إلى النقاط الثلاث، وتسجيل أفضلية على الآخر.

الأنصار يعي تماماً أنّ أيّ تعثر سيفقده المنافسة، إذ يحتل المركز الرابع بفارق ثماني نقاط عن العهد المتصدر، وعن النجمة الثالث برصيد 12 نقطة.

ولا شك في أنّ فترة العطلة التي فرضتها مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات مسابقة كأس العرب في قطر، كانت مؤاتية للفريقين لا سيّما "الزعيم الأخضر" لإعادة مراجعة أوراقه، وتضميد جراحه.

واستعاد الفريق لاعبيه المصابين، واكتملت تشكيلة المدرب الالماني روبرت جاسبرت للمرة الأولى هذا الموسم، ولا سّيما أنّ الفريق استعاد هدافه وكابتن المنتخب حسن معتوق، بتسجيله ثلاثية "هاتريك" مع تمرير كرة حاسمة خلال الفوز على السلام زغرتا 6-0 في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان.

في حين يأمل النجمة الخروج من ظل الوصيف كما حصل معه الموسم الماضي في الثنائية خلف الانصار، وضرب عدة عصافير بحجر واحد، أولها إبعاد أحد ابرز المنافسين عن مشهد المنافسة، والثأر لخساراته أمامه، والتي حرمته من ألقاب الدوري وكأس لبنان وكأس السوبر، والبقاء على مسافة قريبة من العهد المتصدر وشباب الساحل الوصيف.

ويعول المدير الفني السوري للنجمة ماهر البحري على الحارس الدولي علي السبع، الذي كان بطل انتصار الفريق في المباراتين السابقتين في كأس لبنان، فضلاً عن خط دفاع زاخر بالاسماء القوية مثل قاسم الزين وماهر صبرا والمخضرم علي حمام، الذي تحول لقلب الدفاع تاركاً مركز الظهير لأندرو صوايا. ويعتمد في الوسط على حسن كوراني ومهدي الزين مع خالد تكه جي خلف المهاجمين الثلاثة محمود سبليني وعمر الكردي وخليل بدر أو ادمون شحادة.

تواجه فريقا الأنصار والنجمة في كل المسابقات 99 مرة، 68 منها في بطولة الدوري اللبناني. وحقق الفريق "الأخضر" الفوز 34 مرة في مقابل 31 للفريق للنبيذي، وساد التعادل بينهما 33 مرة. وسجل الأنصار 118 هدفاً مقابل 111 للنجمة. وحقق الأنصار انتصاراته على النحو الآتي: (21 فوزاً في الدوري، 11 انتصاراً في الكؤوس، وفوزان في السوبر اللبناني)، بينما حقق النجمة انتصاراته على النحو الآتي (21 فوزاً في الدوري و10 في الكؤوس ودون أي انتصار في "السوبر" اللبناني).

وتفتتح المرحلة الاثنين، بلقاءين الساعة 14:15 فيحل العهد المتصدر (16 نقطة) ضيفاً على التضامن صور الثامن (6 نقاط) على ملعب صور البلدي، ويلعب شباب الساحل الثاني (14 نقطة) مع سبورتينغ متذيل الترتيب (نقطة واحدة) على ملعب أمين عبد النور البدي في بحمدون. 

ويلتقي الاربعاء شباب البرج الـ11 (5 نقاط) مع الاخاء الأهلي عاليه السادس (7 نقاط) على ملعب العهد على طريق المطار، ويستضيف طرابلس الرياضي السابع (7 نقاط) البرج الخامس (8 نقاط) على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي في طرابلس. وفي ختام المرحلة يواجه الحكمة بيروت العاشر برصيد (6 نقاط) الصفاء التاسع (6 نقاط) في جونية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • التعليق الأول لأرسلان بعد خسارته: نحترم رأي وقرار الناس ولو أتى على حسابنا وأبقى على الفاسدين تتمة...
  • باسيل: طابخ السّم آكله.. ولا يحسبنا احد على اي محور في الداخل والخارج تتمة...
  • باسيل: نعم التيار الوطني الحر انتصر في انتخابات 2022 وسنحتفل سويا بالبيال السبت المقبل
  • باسيل: "نحن عنا" الكتلة والتكتّل الأكبر في المجلس النيابي