لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,176 مشاهدة
A+ A-

تصدر مجلة Time الشهيرة كل عامٍ قائمة تضم 100 من أهم المؤثرين بالعالم في مجالات مختلفة تشمل السياسة والفن والتكنولوجيا وغيرها. وقد تميزت قائمة هذا العام بضمها أسماء برزت في العالم العربي خلال 2021، وكان أبرزها الفلسطينيان منى ومحمد الكرد.

نستعرض هنا معكم أبرز الأسماء العربية والعالمية التي ضمتها قائمة أبرز 100 شخصية مؤثرة لعام 2021، وفقاً لمجلة Time:

أبرز المؤثرين في عام 2021  

منى ومحمد الكرد

برز اسم الناشطة الفلسطينية منى الكرد وشقيقها محمد هذا العام، من خلال تغطيتهما الإعلامية للأحداث التي دارت في حي الشيخ جراح، إذ تحارب عائلة الكرد مع عشرات من جيرانهم المحاولات الإسرائيلية لإخلاء الحي من سكانه بشكل قسري، بهدف إعطاء المنازل للمستوطنين الإسرائيليين.

وعلى الرغم من أنّ السلطات الإسرائيلية اعتقلت منى ومحمد لفترة وجيزة خلال صيف 2021، فإنّ الناشطين استمرا في نقل صورة الأوضاع بفلسطين وكانا صوتاً لأولئك المهددين بفقدان منازلهم في حي الشيخ جراح، وكان نشاطهما شرارة ساهمت في تجدد الاحتجاجات الداعمة للقضية الفلسطينية حول العالم.

ميغان ماركل والأمير هاري

تصدر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، حيث تم تصنيفهما في فئة "الأيقونات" بمجلة Time.

ولعل المقابلة التي أجراها الزوجان هذا العام مع أوبرا وينفري، قد ساهمت في تصدرهما للقائمة، إذ وُصفت بأنها مقابلة جريئة كشف فيها الزوجان كثيراً من أسرار العائلة المالكة.

ووفقاً للمجلة فقد تم إدراج هاري وميغان في القائمة، بسبب نشاطهما في مجال حقوق الإنسان من خلال المؤسسة الخاصة بهم والتي تحمل اسم Archewell Foundation .

بريتني سبيرز

نجمة البوب الأمريكية بريتني سبيرز كانت أيضاً ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021.

كان هذا العام حافلاً بالنسبة لسبيرز، فقد استطاعت أخيراً التخلص من وصاية والدها عليها والتي استمرت قرابة 13 عاماً.

وقد سلطت معركتها القانونية ضد سلطة والدها الضوء على قضايا مشابهة لأناس يتم استغلالهم من قِبل ذويهم بحجة عدم أهليتهم لإدارة أموالهم، وفقاً للمجلة.

كيت وينسليت

في فئة "الفنانين الأكثر تأثيراً" تصدرت البريطانية كيت وينسليت قائمة مجلة الـTime.

وقد كانت وينسليت في دائرة الضوء هذا العام، بسبب فيلمها Mare of Easttown الذي تم ترشيحه لثلاث جوائز إيمي، وفازت وينسلت بإحداها عن فئة أفضل ممثلة رئيسية.

سكارلت جوهانسن

كذلك،كانت الممثلة الأمريكية سكارلت جوهانسون واحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في عام 2021، وفقاً للمجلة.

ومن الواضح أن وجود بطلة فيلم Black widow، في هذه القائمة كان نتيجة دعواها القضائية ضد شركة ديزني والتي رفعتها بالتزامن مع طرح فيلمها في الأسواق.

وقد أقامت جوهانسن هذه الدعوى، لأن ديزني قد خالفت العقد الموقع بينهما عندما طرحت الفيلم، الذي تنتجه شركة مارفل، عبر البث المباشر، تزامناً مع طرحه في دور العرض السينمائي.

كامالا هاريس

كامالا هاريس هي سياسية ومحامية أمريكية وأول امرأة تتولى منصب نائبة رئيس الولايات المتحدة، كما أنها أعلى مسؤولة في تاريخ الولايات المتحدة، وكذلك أول أمريكية من أصل إفريقي وأول أمريكية آسيوية تتسلم مثل هذا المنصب.

وبناءً على ذلك من الطبيعي أن تكون هاريس بقائمة الأشخاص الأكثر نفوذاً في 2021 بفئة "القادة"، فبعد أن تولت منصبها كنائبة للرئيس الأمريكي جو بايدن، علقت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي: "عندما أصبحت كامالا هاريس نائب الرئيس، اتخذت أمريكا خطوة مجيدة نحو المستقبل"

جو بايدن ودونالد ترامب

من المفارقات أن تضم القائمة أيضاً كلاً من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ومنافسه السابق دونالد ترامب اللذين تم إدراجهما في فئة "القادة" الأكثر تأثيراً.

وفي حين تمكن جو بايدن من الحصول على منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فإن استمرار هيمنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الحزب الجمهوري- وإلى حد ما، السياسة الرئاسية الأمريكية- ضمن استمراره في ممارسة مستوى عالمي من النفوذ، وفقاً للمجلة.

عبد الغني برادر

من اللافت أيضاً وجود عبد الغني برادر في هذه القائمة وهو نائب رئيس الوزراء الأفغاني والعضو المؤسس لحركة طالبان، ويعتبر شخصية رئيسية في قيادة طالبان.

لعبت المفاوضات التي أدارها برادر مع  الولايات المتحدة دوراً رئيسياً في الأحداث التي شهدتها أفغانستان هذا العام.

ويعتبر برادر عضواً أكثر اعتدالاً في الجماعة المسلحة، مقارنة بالمتشددين الأصغر سناً، ومن المرجح أن يواصل قيادة الجهود لجعل أفغانستان التي تحكمها طالبان عضواً في المجتمع الدولي، وفقاً لمجلة Time.

إيلون ماسك

اختارت مجلة تايم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، شخصية العام لعام 2021 وأدرجته في قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة لهذا العام، ووصفته بأنه "عبقري، صاحب رؤية".

ماسك أيضاً هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة استكشاف الفضاء SpaceX، وتفوق مؤخراً على مؤسس أمازون، جيف بيزوس، ليصبح أغنى شخص في العالم.

(موقع عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بوحبيب: الإدارة الأميركية اقترحت تقديم دعم للجيش اللبناني تتمة...
  • السيد نصرالله : خلال الأيام القليلة المقبلة هناك أحداث في فلسطين قد تؤدي إلى إنفجار
  • نصر الله: لبنان قادر على أن يكون دولة غنية بالنفط والغاز ونحن ندعو للدولة الغنية وعليه فإن لبنان القوي هو لبنان الغني
  • إصابة شخص بجروح حرجة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهـ.ابية في جرود عرسال تتمة...