لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
30,158 مشاهدة
A+ A-

وزع فرع مصرف «سانتاندير» الإسباني في بريطانيا بالخطأ 130 مليون جنيه إسترليني (نحو 170 مليون دولار) في يوم عيد الميلاد، لكنه يعتزم استرداد هذه «الهدايا» غير المقصودة.
وأوضح المصرف، أمس (الخميس)، في بيان تلقت «وكالة الصحافة الفرنسية» نسخة منه، أكد فيه المعلومات التي نشرتها صحيفة «ذي تايمز»، أن 75 ألف دفعة سددتها نحو ألفي مؤسسة تتعامل مع البنك تكررت في حسابات المستفيدين منها في 25 ديسمبر (كانون الأول) الحالي بسبب «مشكلة فنية».
وطمأن «سانتاندير» إلى أن الدفعات المكررة سُحبت مباشرة من أموال المصرف نفسه و«لم يدفع أي عميل من جيبه في أي وقت، مشيراً إلى أنه يعمل بالتعاون «مع عدد من المصارف في كل أنحاء المملكة المتحدة على استرداد» المبالغ التي دُفِعت بالخطأ.
وشكّل موظفون في بعض الشركات المتعاملة مع «سانتاندير» أو مورّدون لها غالبية المستفيدين من هذه التحويلات المكررة، وهم حصلوا تالياً على رواتبهم أو مستحقاتهم مرتين.
وأجريت التحويلات إلى حسابات في عدد من المصارف البريطانية الأخرى، مما يجعل من الصعب استعادة الأموال، وفقاً لصحيفة «ذي تايمز».
وأكّد «سانتاندير» أنه تمكن «بسرعة» من «تحديد المشكلة التي أدت إلى الخطأ وتصحيحها»، مشيراً إلى أنه فتح «إجراء استرداد خطأ مصرفي» مع البنوك المستفيدة.
ويبلغ عدد عملاء فرع مصرف «سانتاندير» الإسباني في بريطانيا 14 مليوناً، وقد حقق صافي أرباح يزيد على مليار جنيه إسترليني خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021.
المصدر:  «الشرق الأوسط أونلاين»


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • النائب ابراهيم منيمنة لصوت الناس: من بين النواب التغييريين لم أر من يريد التصويت للرئيس بري
  • وزير الأشغال علي حمية: كما أكدنا في 11 أيار غدا 23 أيار الساعة 10 صباحا تصل إلى مرفأ بيروت الدفعة الأولى من الباصات الفرنسية
  • النائب جورج بوشيكيان للجديد: لا رؤية واضحة حتى الآن لحزب الطاشناق ويمكن أن ننضم لكتلة التيار الوطني الحر وننفتح لكل الفرقاء وخيارنا الرئيس بري لرئاسة مجلس النواب
  • ميشال الياس المر ذو الـ28 عاماً أصغر النواب... معدّل الأعمار في البرلمان اللبناني الجديد إنخفض من 58 عاماً إلى 52 عاماً تتمة...