لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,501 مشاهدة
A+ A-


انتشر مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، يُظهر لصوصًا في مدينة ألما آتا في كازاخستان، يغيرون على فرع لأحد البنوك المحلية مستخدمين جرافة لتدمير واجهة البنك.
ويبدو بالحكم على اللقطات، أن العصابة حطمت الأبواب الزجاجية، ولكن لم يُظهر الفيديو نجاحهم في اقتحام المصرف من عدمه.
ويرجًح أن اللصوص مجهولي الهوية حتى اللحظة، قد استغلوا حالة الفوضى التي تعصف بالبلاد، في حين انشغال قوات الأمن بحالات الشغب الأخرى.

وذكرت التلفزيونات الحكومية في وقت سابق، أن "أكثر من ألف شخص في كازاخستان عانوا من أعمال الشغب، وتم نقل عدة مئات إلى المستشفيات، والعشرات إلى العناية المركزة".

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي، نقلته قناة "خبر 24" الحكومية، إن "أكثر من ألف شخص في مناطق مختلفة من كازاخستان أصيبوا بجروح نتيجة أعمال الشغب، منها 400 نقلوا إلى المستشفى و62 في العناية المركزة".

وجاء في البيان أن، "أكثر من 10 من العاملين في المجال الطبي عانوا من أفعال المجرمين".
وبدأت الاحتجاجات الجماهيرية في كازاخستان في الأيام الأولى من العام الجديد إذ احتج سكان مدينتي جاناوزين وأكتاو في منطقة مانغيستاو، وهي منطقة منتجة للنفط في غرب كازاخستان على مضاعفة أسعار الغاز.
المصدر: سبوتنيك

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ 3 صرافين غير شرعيين في قبضة "مفرزة حلبا القضائية": ضبط 23 ألف دولار و594 مليون ليرة لبنانيّة و2 مليون و150 ألف ليرة سورية تتمة...
  • بعد حادثة جب جنين... توضيح من النائب العام الاستئنافي في البقاع: صدر وفقاً لأحكام القانون إشارة بضبط المبلغ لحين البت بمسألة تسليم المضبوطات من قبل المرجع المختص تتمة...
  • بعد المناشدة أمس.. عائلة الطفلة ليلى الرفاعي: نشكر قائد الجيش لإعطاء توجيهاته لحجز غرفة لابنتنا في مستشفى الجعيتاوي لاجراء العمليات الجراحية تتمة...
  • الثلوج قطعت الطرق الجبلية في الشوف تتمة...