لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,644 مشاهدة
A+ A-

أربكت التقلّبات الهائلة في سعر الدولار، الكثير من صرّافي السوق الموازية، الذين امتنعوا خلال الساعات الماضية عن بيع وشراء العملة الخضراء نظراً لـ"وجود هامش خطورة كبير". 
يقول أحد الصرّافين لـ"لبنان24" إنّ "السوق لم يكن مستقراً يوم أمس، إذ أن التقلبات كانت حادّة بين دقيقة وأخرى، وهناك صرافون خسروا أموالاً طائلة نتيجة فروقاتٍ كبيرة".
00:04 / 01:32
وأضاف: "لم تكن هناك أي محاولة للتدخّل أكثر في السوق باعتبار أنّ الهدف كان الانزواء قليلاً بعيداً عن أي مخاطر تطال رأس المال الذي نعمل على أساسه". 
ويوم أمس، شهدت مصارف كثيرة حضوراً كثيفاً لمواطنين من أجل إيداع أموالهم بالليرة اللبنانية وتقاضيها بالدولار "الفريش"، وهي خطوة ساهمت في إرباك السوق الموازية كثيراً. 
وتبين أن الكثير من المواطنين بادروا إلى الصرافات الآلية ليلاً في محاولة لإيداع مبالغ معينة من الليرة اللبنانية وسحبها بالدولار. إلا أن ما تبين هو أنّ المصارف استمرّت في إيقاف الإيداع النقدي عبر تلك الصرافات، في حين أن سحب الدولار لم يكن متوفراً أيضاً.
المصدر: لبنان 24
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مراسل إذاعة جيش الاحتلال: الصاروخ قد يكون سقط في البحر
  • الجديد: سماع دوي انفجار في منطقة وادي العزية الواقع بين بلدية زبقين والحنية في الجنوب قرابة الساعة العاشرة الا ربع مساء لم تعرف أسبابه
  • معلومات عن إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة (VDL)
  • معلومات الجديد: الحريري قرر العودة إلى بيروت في الساعات المقبلة لحسم مسألة مشاركته والمستقبل في الانتخابات النيابية