لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,300 مشاهدة
A+ A-

أثارت تصريحات المرشح الرئاسي الفرنسي، ايريك زمور، بأنه يفضل استقبال اللاجئين الأوكرانيين المسيحيين الذين يشبهون الفرنسيين على غيرهم من العرب المسلمين أو الأفارقة، جدلا واسعا في الوسط السياسي الفرنسي. 

وقال المرشح للرئاسة الفرنسية إيريك زمور في مقابلة مع قناة "بي أف أم تي في" الفرنسية،  إن "المهاجرين (اللاجئين) الأوكرانيين أوروبيون مسيحيون يشبهوننا".

وأضاف: "نريد الأوكرانيين لا العرب المسلمين.. لقد انتهى بنا الأمر مع مليون لاجئ سوري إضافة إلى المهاجرين الجزائريين والمغاربة والأفارقة".

وقال المرشح الرئاسي: "إذا كانت لدى اللاجئين (الأوكرانيين) علاقات مع فرنسا أو العائلة في فرنسا، فسنمنحهم تأشيرات دخول. ما لا أريده هو أن يكون هناك تسونامي من المهاجرين قائم على العاطفة. لا أريد أن يكون الأمر كما هو الحال مع السوريين عندما كان هناك الطفل الصغير إيلان، وكان لدينا مليون أو حتى المزيد من المهاجرين السوريين".

وتابع: "أفضل أن يكون (اللاجئون الأوكرانيون) في بولندا.. يمكنهم العودة إلى ديارهم بسهولة أكبر عندما تنتهي الحرب (...) ليس من الجيد إبعاد أناس مثل هؤلاء عن بلادهم، لزعزعة استقرار فرنسا التي هي بالفعل غارقة في الهجرة".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الخارجية اللبنانية تُعرب عن حزنها وأسفها العميقين على وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق بحادث تحطم الطائرة المروحية وتؤكد وقوفها الى جانب "حكومة إيران وشعبها في هذا المصاب الاليم". تتمة...
  • العاهل السعودي وولي عهده يقدمان تعازيهما بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته
  • مدير الشؤون السياسية بمحافظة أذربيجان الشرقية: سيتم عرض جثامين الرئيس ومرافقيه على الطب الشرعي
  • أنباء عن غارات إسرائيلية استهدفت منطقة القصير في ريف حمص