لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,166 مشاهدة
A+ A-

أعلن من منزل رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق فارس سعيد في قرطبا ولادة لائحة "الحرية قرار" لخوض الانتخابات النيابية المقبلة وستطلق رسميا الاسبوع المقبل من دارة النائب السابق منصور البون في كسروان - الفتوح، وتضم عن قضاء جبيل: فارس سعيد، الفنان أسعد رشدان والمحامي مشهور حيدر، وعن كسروان - الفتوح وجبيل: منصور غانم البون، موسى زغيب وبهجت سلامة، في حضور عدد من رؤساء البلديات والمخاتير في قضاءي كسروان - الفتوح وجبيل وحشد من الفاعليات.
 
سعيد
بعد النشيد الوطني، ألقى سعيد كلمة أشار فيها إلى أنّ "كل قرى قضاء جبيل الجنوبي بأكملها ترحب بأعضاء اللائحة الذين رغبوا ان تكون أول إطلالة لهم من قضاء جبيل ومن قرطبا بالتحديد"، مؤكدّاً أنّ "جرد جبيل هو منزلهم".
 
وقال: "هذه اللائحة هي لائحة شفافة صادقة ومتحررة من كل القيود، فمنصور البون هو رفيق درب وإنسان صادق وهو ركن من أركان هذا الجبل وموسى زغيب ابن بلدة حراجل العريقة التي نفتخر بها وتضم رجالاً يمكن الاتكال عليهم ولعائلته مساهمات انمائية واجتماعية كبيرة في قضاء كسروان -الفتوح والفنان أسعد رشدان هو مرشح حرية التعبير على هذه اللائحة، اعتدي عليه من خلال وضع ملصقات على منزله وهذا لا يجوز ومرفوض، فيمكن أن يكون الانسان منتمي إلى أيّ حزب وأيّ سياسي ولكن لا يحق لأحد أن يمنع الآخر من التعبير عن آرائه السياسية في هذه المنطقة".
 
وأضاف: "بهجت سلامة هو رفيق درب منذ أن أسسنا معاً لقاء سيدة الجبل ومعاً في المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان، فهو ثابت سياسياً ووجوده في اللائحة تأكيد على أنّنا لا نتطلع إلا إلى الامام وإلى مستقبل الشباب".
 
واعتبر أنّ "وجود المحامي مشهور حيدر على اللائحة يكرس مفهوم العيش المشترك في بلاد جبيل، وإنّنا وأبناء الطائفة الشيعية في هذه المنطقة عائلة واحدة ولا شيء يفرقنا عن بعضنا، نخوض هذه الانتخابات معاً من أجل كرامة بلاد جبيل وأهلها ليبقى رأسنا مرفوعاً في بيئة كل واحد منا".
 
حيدر
وتوجه حيدر إلى سعيد بالقول: "اللقاءات المشتركة ليست بجديدة على هذا المنزل العريق، الذي تعود أباً عن جد لأن يكون مركز لقاء لكل أبناء المنطقة بكل طوائفها ومذاهبها ورجالها، ووجودي هنا من أجل أن نكرس العيش المشترك بمعزل عن كل وجهة نظر وسياسة، فهذا قدرنا وليس خيارنا، أن نعيش سوياً، وكل واحد منا مسؤول عن هذه المنطقة بأمنها ومجتمعها ومستقبلها وطموحاتها وكل من موقعه معني بهذا الموضوع".
 
ودعا إلى "نسيان السياسة والتفاصيل ولأنّناا نتفق على الاساس لذلك أنا موجود في هذه اللائحة".
 
وفي الختام تم التقاط الصورة التذكارية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وحدة إدارة الكوارث: ارتفاع عدد النازحين الإجمالي في لبنان إلى مليون و200 ألف شخص 160 ألفاً و200 شخص مسجلين في مراكز الإيواء
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المستوطنات بالجليل الغربي جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان
  • الخارجية الأمريكية: لا نزال نعمل لمنع الانزلاق نحو حرب إقليمية في الشرق الأوسط رغم التصعيد
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الوزراء الأمني قرر تنفيذ رد قاس على الهجوم الإيراني