لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,139 مشاهدة
A+ A-

جاء في صحيفة "الشرق الأوسط":

اقتربت ساعة رفع تعريفة خدمات الإنترنت والاتصالات والبطاقات المسبقة الدفع في لبنان، إذ أعلن وزير الاتصالات جوني القرم أنه اتخذ قرار رفع التعريفة بدءاً من 1 يونيو (حزيران) المقبل، وأحاله إلى مجلس الوزراء لمناقشته والموافقة عليه، مشدداً على «ضرورة تلك الخطوة لتوفير استمرارية قطاع الاتصالات ومنعه من الانهيار نتيجة ارتفاع أسعار التكلفة».

وأوضح القرم في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن «شركتي الخلوي (ألفا) و(تاتش) أكدتا أنهما لا تستطيعان رفع الأسعار قبل الأول من مايو (أيار)، وبما أن الانتخابات النيابية ستجري في 15 مايو، ارتأيت تأجيل رفع الأسعار حتى الأول من يونيو لتمرير الانتخابات، لكن بطبيعة الحال القرار النهائي في الموضوع يعود لمجلس الوزراء».

وعن طريقة احتساب الفاتورة بعد رفع التعريفة، أشار القرم إلى أن «الموضوع ما زال يناقش داخل مجلس الوزراء. أحد المشاريع هو أن تقسم الفاتورة على 3 أو 4، ومن ثم تدفع بالليرة على سعر منصة صيرفة»، لافتا إلى أنه سيقدم كل الأرقام إلى مجلس الوزراء الذي بدوره يتخذ القرار المناسب.

وأضاف «فاتورة 100 دولار ستصبح بين 500 ألف و600 ألف ليرة لبنانية إذا ما احتسبنا سعر منصة صيرفة على أساس 20 ألف ليرة لبنانية كسعر وسطي».


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • محمود عباس بعد الفيتو الأميركي: سنعيد النظر في العلاقات الثنائية مع أمريكا تتمة...
  • رداً على ‏الاعتـd|ءات على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في عيتا الشعب ‏و كفركلا والجبين.. الحز. ب يعلن استهداف ‏مبنيين يستخدمهما جنود العـd.و في مستعمرة شلومي بالأسلحة المناسبة
  • الأناضول: أردوغان قال لهنية إنّ تركيا فرضت سلسلة عقوبات على إسرائيل من بينها قيود تجارية
  • الحز. ب يعلن استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتـ.لة وانتشار جنود العـd.و في محيطه بقذائف المدفعية