لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,933 مشاهدة
A+ A-

صدر عن المكتب الأعلامي لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي البيان الآتي: "تقدم أحد المحامين بشكوى ضد دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أمام قاضي التحقيق الاول في بيروت، معتمداً فيها ترهات واضاليل واستعادة لأمور ثبت عدم صحتها وفبركتها من بعض المتسلقين ومدعي الحرص على العدالة، فيما هم النموذج الأسوأ في تاريخ القضاء اللبناني المحترم والحريص على إحقاق الحق والبعيد تماماً عن المسرحيات والإطلالات الإعلامية غير المألوفة.

ومنعاً لتمادي البعض ممن يقفون خلف المحامي المذكور، أو يوجهونه لتضليل الرأي العام ليس إلا، وجدنا من المناسب التوضيح أنّ موضوع الشكوى التي قدمها هذا المحامي كان نفسه محل شكوى جرى التحقيق فيها على مدى أشهر لدى قاضي التحقيق الاول في بيروت السيد شربل ابو سمرا الذي أصدر قراره باسقاط الملاحقة وفق مطالعة النائب الإستئنافي في بيروت القاضي السيد زياد ابو حيدر، بعد أن تحققا من عدم وجود أيّ اثراء غير مشروع وعدم وجود أيّ مس بالأموال العامة. كذلك فقد سبق وتم تقديم إخبار إلى حضرة النائب العام المالي القاضي السيد علي ابراهيم الذي قرر حفظه، والواضح أنّه قرر ذلك لعدم إحتوائه على ما يستحق السير بالتحقيق به.
 
أما المفارقة الملفتة في الدعوى الجديدة فهي تفتق عبقرية وذهنية من يقفون وراء المحامي المذكور عبر إستخدام مصطلح "جمعيات أشرار" المعروف قانوناً لمحاولة اسباغ نوع من الشرعية القانونية على ما يفعلونه، فيما الشر بعينه هو استخدام بعض القضاء للاساءة إلى القضاء نفسه والغالبية العظمى من القضاة قبل أيّ أحد آخر".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف منطقة وادي العصافير في مدينة الخيام حيث سمع دوي انفجارها الى منطقتي النبطية واقليم التفاح
  • هيئة البث الإسرائيلية: كبار الحاخامات حذروا رئيس حزب شاس من أن الهجوم على إيران يشكل خطراً على إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب سينعقد غداً لبحث ملف المختطفين وآخر المستجدات بشأن صفقة تبادل
  • تشويش إسرائيلي على أجهزة GPS والقنوات التلفزيونية والفضائية والاتصالات الخلوية في صور والجنوب