لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,137 مشاهدة
A+ A-

صدر عن لجنة الوقف الشيعي في بنت جبيل البيان التالي:

يهم لجنة الوقف الشيعي في بنت جبيل أن توضح لأهلنا الكرام، وشعورًا منها بالمسؤولية والإنسانية والشرعية والتي هي منصلب مهامها وواجبها تجاه أهلنا المستأجرين، أنها كانت السبّاقة بالوقوف إلى جانبهم إذ عمدت منذ بداية الأزمة إلى إعفائهم وعدم استيفاء البدلات عن العقارات المؤجرة والموقعة أجورها بالدولارالأميركي، بقيمة ألف وخمسمائة ليرة لبنانية ليرة للدولار طيلة سنتين ونصف. وان بدلات الإيجار كانت تستوفى على خلفية القيام بأعمال الصيانة للمباني دون استيفاء الربح أو الإستثمار إذ أن متطلبات صيانة الشقة بعد إخلائها من قبل المستأجر والتي كانت تُترك ومع الأسف بحالة مزرية بحيث تتطلب أعمال صيانتها من طرش ودهان وأبواب ومرافق صحية وكهرباء إلى مبلغ وصل في كثير من الاحيان إلى ألف وستمئة وألفي دولار أميركي وطبعًا هذا المبلغ يعادل أضعاف مضاعفة عن بدل الإيجار المستوفى من المستأجر طيلة فترة اشغاله للشقة ولن نستطيع الإستمرار بذلك بقيمة بدل الإيجار المعمول به حاليًا.
وإننا نؤكد حرصنا على الإستمرار بالقيام بأعمال الصيانة لهذه المباني لحفظها وديمومة بقائها صالحة لخدمتكم مستوفية لشروط الإقامة اللائقة بها، مع العلم أن تكاليف هذه الأعمال وصلت إلى ما يقارب الأربعين ألف دولار أميركي في الفترات السابقة، والهدف من هذه الزيادة هو القدرة على الإستمرار بالقيام بهذه الاعمال دون أي أمر آخر.
إننا نقدر عاليًا ما تمرون به من وجع وألم مع حرصنا ألا نكون قيمة مضاعفة على ذلك. نهيب بكم ونؤكد لكم أننا كنا وسنبقى إلى جانبكم ومعكم بكل ثقة وما هذا التوضيح إلا تجسيد لواقع الحال وحقيقة الأمور.
لجنة الوقف الشيعي في بنت جبيل
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحرارة فوق معدلاتها الموسمية... وتحذيرات من اشتعال الحرائق تتمة...
  • رئيس بلدية السفيرة - الضنية يطالب ستريدا جعجع بتنفيذ وعدها بتزويد البلدية باجهزة ضد الحرائق: لم يتحقق وعدها برغم مرور أكثر من سنتين ونصف سنة عليه تتمة...
  • قوى الأمن تكشف تفاصيل الحادث المخيف أمس أمام مدرسة برج البراجنة الثانية: المعلمة فقدت السيطرة على أعصابها ما أدّى إلى دهس مَن أمامها... وتُركت رهن التحقيق تتمة...
  • أ.ف.ب: روسيا تعلن أنها ستسدد ديونها الخارجية بالروبل