لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
25,014 مشاهدة
A+ A-

 أعلنت نقابة المستشفيات في بيان، أنّ "قسم العناية في مستشفى البتول بعلبك - الهرمل، تعرض يوم الاثنين في الثاني من الحالي، وعند حوالى الحادية عشرة من قبل الظهر، تعرض لعملية خلع الباب وتكسير محتوى مكتب التمريض، وقد ترافق ذلك مع هجوم على الكادر التمريضي وعنصر الأمن معاً بواسطة المقص من قبل المدعو أ. ن من حوش السيد علي الجنطلية، بعد وفاة طبيعية لمريض سرطان كان في العناية وهو ابن عمه". 
 
وإذ تقبل أهل المريض (اخوته واولاده الأمر بالتسليم لقضاء الله وقدره)، حاولوا إخراجه من القسم فيما توعد المعتدي بإحضار السلاح مجدداً والهجوم على المستشفى. تواصلت إدارة المستشفى مع كل من عناصرالدرك والحماية، كما تم تكليف المستشارة القانونية متابعة هذا الإعتداء لدى القضاء المختص".
 
وتابع: "إنّ النقابة إذ تتقدم بالتعازي من أهل المريض المتوفي تستنكر بشدة هذا الإعتداء الخطير على مستشفى البتول وطاقمه الطبي والتمريضي والإداري، وهي تناشد الأجهزة الأمنية المختصة تأمين الحماية المشددة والقانونية للعاملين في المستشفيات وتنفيذ القانون الرقم 276 الذي أقره مجلس النواب ووقعه رئيس الجمهورية".
 
وهي إذ دعت إلى إنزال العقوبات اللازمة بحق المعتدين على الصروح الإستشفائية والعاملين فيها، "نظراً للإضرارالجسيمة المعنوية والمادية التي يتسببون بها"، أعلنت "وقوفها إلى جانب مستشفى البتول الذي يوفر الخدمات لأهل المنطقة في هذه المرحلة الصعبة، مع دعمها الكامل لإدارته".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً وسط بلدة عيتا الشعب.
  • رويترز عن مسؤول إيراني كبير: لا توجد خطة لرد فوري وليس من الواضح من يقف وراء الهجوم
  • الخارجية العمانية: سلطنة عمان تدين الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في ايران
  • القناة 12 العبرية: تقديرات الجيش والأجهزة الأمنية أن الهجوم على إيران انتهى لكن "إسرائيل" تحافظ على تأهب عال