لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
76,545 مشاهدة
A+ A-


استكمالاً للمرحلة الأولى لاقتراع المغتربين التي تمّت أمس الجمعة في 10 دول، 9 عربية وواحدة أجنبية، وصلت مساء اليوم إلى مبنى DHL في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، طائرة قطرية تنقل على متنها 17 صندوقاً لأصوات اللبنانيين الذين اقترعوا، أمس الجمعة، في دولة قطر، وذلك بحضور المدير العام للمغتربين في وزارة الخارجية اللبنانية هادي الهاشم وأسامة الحايك من مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية. وقد تم تسطير محضر والتأكد من وجود الأختام على الصناديق التي كتب عليها وزارة الخارجية والمغتربين- لبنان الحقيبة السياسية.

ثم تم نقل الصناديق بواسطة مركبة تابعة لشركة DHL وبمواكبة أمنية لسرية تابعة لقوى الأمن الداخلي إلى مصرف لبنان، مع الإشارة إلى الإشراف والمتابعة من قبل الأجهزة الأمنية المعنية في المطار من جهاز أمن المطار في الجيش والأمن العام وقوى الأمن الداخلي والجمارك.

وأفاد الهاشم عن وصول 9 أكياس مختومة تضم 17 صندوقاً، لافتاً إلى حُسن سير العملية الانتخابية في قطر، ومنوّهاً بجهود الأجهزة الأمنية المعنية في المطار.

ولفت الهاشم إلى وجود ثقب في أحد الأكياس، وقد تم تسطير محضر بذلك والقاضي المسؤول على هيئة الإشراف على الانتخابات سيقرر مصيره يوم الخامس عشر من ايار.


كما لفت إلى أنّ وزارة الخارجية تقوم بكل مهامها على أكمل وجه.

وستصل نهار الاثنين المقبل الصناديق من سبع دول عربية جرت فيها الانتخابات يوم أمس.

وبحسب وزارة الخارجية، سيتم انتظار كل الصناديق من كل بلدان الاغتراب، لاستقبالها في المطار من قبل المدير العام للمغتربين في وزارة الخارجية هادي هاشم، ومن قبل المديرة العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية فاتن يونس، ويتم مواكبتها إلى خزنة مصرف لبنان، وتبقى حتى 15 أيار، إذ يتم إرسال كل الاقلام إلى المناطق ويجري فرزها لحظة إقفال الصناديق عبر لجان القيد في المناطق وتصدر نتيجتها مع النتائج الرسمية.

(النهار)
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جنبلاط: لا نستطيع أن نكمل تحت شعار جيش وشعب ومقاومة
  • صرخة مدوية: مرضى السرطان من دون علاج! تتمة...
  • برّي ردّاً على عزمه العزوف عن الترشّح لرئاسة المجلس: "دا بُعدهم" تتمة...
  • "سعر الصوت" وصل في أحد الأقضية في جبل لبنان الى ١٠٠٠ دولار تتمة...