لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
31,524 مشاهدة
A+ A-

أعلن مطار بغداد الدولي، اليوم الاثنين، إغلاق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمرّ بها البلاد. 
وذكر بيان لمطار بغداد الدولي، تلقته وكالة الأنباء العر اقية (واع)، أن "إدارة مطار بغداد الدولي تود أن توضح لجميع مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار عن غلق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم الاثنين، بسبب العواصف الترابية ووصول مدى الرؤية إلى 400 م".
وأضاف البيان، أنه "سيتم إعلام المسافرين بطبيعة أي مستجدات طارئة للظروف الجوية التي تتأثر فيها البلاد".

وتأتي العاصفة الترابية الجديدة بعد أسبوع من عاصفة مماثلة وصل مداها إلى دول الخليج العربي وإيران.
ومنذ نيسان، تعرض العراق إلى 8 عواصف ترابية مماثلة في بلد يعاني من ندرة الأمطار والتصحر والجفاف الشديد الناجم عن ظاهرة تغير المناخ.

فيما أدت العاصفة الترابية الأسبوع الماضي إلى تعطل الحياة العامة بشكل كبير في مناطق مختلفة من العراق، بما في ذلك العاصمة بغداد، إضافة إلى إغلاق المطارات والمدارس، فيما استقبلت المستشفيات عشرات الحالات بسبب الاختناق.

بدورها، أبدت السلطات الصحية العراقية استعداداتها لهذه العاصفة الترابية الجديدة وأعلنت دائرة صحة كربلاء استنفار كافة ملاكاتها لتلافي أي طارئ جراء العاصفة الترابية. وأوعز مدير عام دائرة صحة كربلاء صباح الموسوي لجميع إدارات المُستشفيات بالاستنفار التام استعداداً لاستقبال حالات الاختناق جراء العواصف الترابية القادمة”، داعيا “المُواطنين الكرام لعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى حفاظاً على صحتهم وسلامتهم من تداعيات وشدة تلك العواصف الترابية”.

يُذكر أن هيئة الأنواء الجوية قد أعلنت اليوم الاثنين، ان موجة الغبار ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم.

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام أمريكية: اعتقال أكثر من 500 طالب خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بالجامعات في عموم البلاد
  • وزير دفاع روسيا يلتقي نظيره الإيراني ويقول إن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع طهران
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يمكن القول بأن الأحداث في الجبهة الشمالية تحوّلت إلى حرب استنزاف، بينما يحاول حزب الله طوال الوقت إيجاد نوع من كسر للتوازن.
  • وكالة فيتش للتصنيف الائتماني: حدوث المزيد من التصعيد قد يؤدي لخفض تصنيف "إسرائيل"