لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,620 مشاهدة
A+ A-

جدَّد الحبر الأعظم البابا فرنسيس ايمانه بأن "لقاء التقاليد الدينية المتنوعة في لبنان التي تتآلف فيه وتجتمع، يمكن أن يشكل شهادة حقة للعالم بأسره". كلام الأب الأقدس جاء في رسالة بعث بها إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، جوابا على رسالة التهنئة بالفصح المجيد، التي سبق وأرسلها اليه الرئيس عون في وقت سابق.

وجاء في الرسالة البابوية: "إن فرح القيامة يتأتى من الدهشة التي تحيط بنا أمام الانتصار النهائي للحياة على الموت، ومن انتصار النور على الظلمات. ونحن، انطلاقا من هذا الرجاء، نجد مصدر التزامنا في خدمة السلام والمصالحة. واني انطلاقا من هذا، استمطر عليكم النعم وامنح بركتي الرسولية، لكم ولقرينتكم وللشعب اللبناني بأسره".

غريو

الى ذلك، كانت للرئيس عون  لقاءات ديبلوماسية وسياسية استهلها باستقبال سفيرة فرنسا آن غريو يرافقها المستشار السياسي في السفارة جان هيلبرون، وتم عرض العلاقات اللبنانية - الفرنسية وسبل تطويرها في المجالات كافة".

وجددت السفيرة غريو تأكيد الرئيس الفرنسي ايمانويل  ماكرون "استمرار دعم فرنسا للبنان، لا سيما في الظروف الراهنة".

وتناول البحث أيضا الأوضاع الداخلية ومرحلة ما بعد الانتخابات النيابية والاستحقاقات الدستورية المنتظرة. وتطرق الحديث الى المساعدات الفرنسية للبنان والتي كان آخرها دفعة من اوتوبيسات للنقل المشترك تم استلامها امس في  مرفأ بيروت. وعرض الرئيس عون موقفه من التطورات الداخلية والتحديات المنتظرة على اكثر من صعيد.

اوستاش 

ديبلوماسيا أيضا، استقبل الرئيس عون سفير أوكرانيا ايهور اوستاش يرافقه السكرتير  الثالث في السفارة رزنيشنكو  ديمترو.

واطلع اوستاش الرئيس عون على "التطورات الأخيرة في أوكرانيا"، مقدرا "الموقف الذي اتخذه لبنان في المحافل الدولية حيال ما يجري في بلاده"، معربا عن "استعداد أوكرانيا لتزويد لبنان بحاجاته من القمح".

البستاني 

سياسيا، استقبل الرئيس عون النائب عن دائرة الشوف-عاليه الدكتور فريد البستاني وعرض معه للأوضاع العامة ومرحلة ما بعد الانتخابات النيابية. كما تناول البحث عمل مؤسسة "فريد البستاني" في الحقول الاجتماعية والإنسانية.

SOS CHRETIENS D’ORIENT 

واستقبل الرئيس عون وفدا من مؤسسة "SOS CHRETIENS D’ORIENT"برئاسة شارل دو ميير Charles de Meyer وعضوية كل من ارثر لونتيرنييه  Arthur Lanternier وفيليب شوفالييه شانتوبي  Philippe Chevallier Chantepie وكارن عشقوتي Karen Achkouty .

وشكر أعضاء الوفد رئيس الجمهورية على "الدعم الذي قدمته الدولة اللبنانية  للمؤسسة"، وقدموا عرضا لابرز نشاطاتها الإنسانية والاجتماعية والصحية والتربوية في لبنان وبرنامج عملها للاشهر المقبلة.

وقد اعرب الرئيس عون عن تقديره لما قدمته المؤسسة "في المجالات المختلفة وشمول عملها المناطق اللبنانية كافة".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير خارجية إيران: الطائرات المسيّرة التي تم إسقاطها لم تلحق أي خسائر مالية أو بشرية
  • الحزب يعلن استهداف التجهيزات ‏التجسسيّة في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ‏ما أدّى إلى تدميرها. ‏
  • الحزب: استهدفنا تجمعا لجنود ‏الإحتلال الإسرائيلي في موقع بيّاض بليدا بقذائف المدفعيّة، وأصبناه إصابة مباشرة. ‏
  • الحزب: استهدفنا تجمعا لجنود ‏الإحتلال الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلّة بالأسلحة ‏الصاروخية، وأصبناه إصابة مباشرة. ‏