لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,865 مشاهدة
A+ A-

خسر أغنى 500 شخص في العالم ما مجموعه 1.4 تريليون دولار منذ بداية 2022، بما في ذلك 206 مليارات دولار أمس الإثنين، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، إذ تنهار الأسواق المالية العالمية تحت وطأة ارتفاع أسعار الفائدة والقلق من التضخم.

تمثل الخسارة تناقضاً صارخاً مع ما حدث خلال العام الماضي، عندما أدى ارتفاع الأسواق إلى زيادة عدد الأفراد ذوي الثروات العالية بنحو 8%، بما في ذلك 13% في أميركا الشمالية، وفقاً لتقرير الثروة العالمية الذي أصدرته شركة "كابجيميني" اليوم الثلاثاء.

تظهر البيانات أن طبقة الأثرياء في آسيا والمحيط الهادئ زادت بنسبة 4.2% فقط -متخلفة عن أوروبا وتراجعت أكثر عن أميركا الشمالية بعد أن هيمنت على نمو الأغنياء على مدار العقد الماضي.

يعود السبب جزئياً إلى عمليات القمع التي نفذتها السلطات الصينية ضد شركات التكنولوجيا وتباطؤ سوق العقارات، لكنه عكس أيضاً المكاسب القوية في سوق الأسهم الأميركية، مما ساعد على تضخيم كل السلع بما في ذلك العملات المشفرة وقيم العقارات.

ينعكس مسار الأرباح القوية بسرعة حالياً مع تصاعد التضخم، ما أثار مخاوف بشأن مدى الحدة التي سيرفع بها مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

المصدر: اقتصاد الشرق مع Bloomberg


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ فرحة وزغاريد الأهالي عقب الحكم بإعـ.ـدام قاتل الطالبة نيرة أشرف بالمنصورة تتمة...
  • راغب علامة ينفي أن يكون سياسيو المنظومة الحاكمة حاليًا أصدقاءه: مجرّد معارف تتمة...
  • شعبة المعلومات تحبط عملية هجرة غير شرعية عبر مراكب الموت إلى إيطاليا وتوقف المتورطين في العملية تتمة...
  • غضب في لبنان وهاشتاغ #سفاح_الأطفال في الصّدارة.. مطالبات بمحاسبة مغتصب أكثر من 17 ضحية من الأطفال! تتمة...