لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,688 مشاهدة
A+ A-

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، الفنان الفلسطيني المبدع في فن "الغرافيتي" بلال خالد وزميله الفنان نضال الوحيدي اللذين شكرا الوزير لدعوتهما من قبل وزارة الثقافة والحضور إلى لبنان لتنفيذ جدارية تعتبر الاعلى والاكبر في الجمهورية اللبنانية. وتسلم المرتضى من الضيفين هدية رمزية عربون شكر وتقدير، مكتوب عليها عبارة "عيوننا ترحل اليك".

المرتضى

ثم انتقل الوزير المرتضى وضيفيه إلى موقع الجدارية التي نفذها الفنانان خالد والوحيدي في منطقة الحمرا - شارع الكومودور لأخذ الصورة التذكارية، حيث كان له كلمة، استهلها بتوجيه "تحية خاصة إلى الاعلاميين الذين يعملون ويواكبون الاحداث في ظل الظروف الراهنة"، لافتاً إلى أنّ "وزارة الثقافة بالتعاون مع أصدقاء، عملت بصمت لاستضافة الفنانين ولتجسيد هذه الجدارية باللونين الاحمر والابيض والتي نفذها بلال خالد ونضال الوحيدي، الشابان الفلسطينيان مع الاشارة إلى أنّ أحدهما جاء من غزة التى لها رمزية غير عادية عندي شخصياً".

وقال: "نفذت هذه الجدارية في شارع الحمرا لما لهذا الشارع من رمزية ثقافية غير عادية، ونحن مصرون على أن يستعيد هذا الشارع دوره الذي كان يؤديه تاريخيًا على مستوى أن يكون معنياً بكل ما هو مرتبط بالثقافة العامة في البلد ومنها ما هو مرتبط بالقضية المركزية قضية فلسطين".

ورأى أن ّ"الجدارية نفذت باسلوب أكثر من رائع تشكيليًا خطا وألوانًا وهي الأعلى والاكبر في الجمهورية اللبنانية، تضمنت أبياتاً من قصيدة للشاعر غسان مطر وأنشدتها الفنانة جوليا بطرس، بكم نبني الغد الأفضل بكم نمضي وننتصر".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط مباشر للصواريخ في منطقة شتولا بالجليل الغربي.
  • حزام ناري في بعلبك ومحيطها
  • غارتان تستهدفان جبال البطم وعين بعال
  • "ليبانون ديبايت": فرار أكثر من 120 سجين من سجن جزين وتبادل لإطلاق نار بين القوى الأمنية وعناصر مدنية سبق عملية الفرار وتلاها