لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
894 مشاهدة
A+ A-

رأى الرئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، "انني نلت الاكثرية النيابية المطلوبة والاهم ان تكون الحكومة ميثاقية والثقة شاملة من الجميع، وسأتقدم بتشكيلة حكومية قريبا جدا الى رئيس الجمهورية ميشال عون، ربما في مطلع الاسبوع الذي يلي الاستشارات في المجلس النيابي".

واكد في حديث للـ OTV، "اننا تقدمنا اشواطا في ملفي صندوق النقد والكهرباء والمطلوب حكومة فاعلة، وليس هناك شيء اسمه تعديل وزاري في الدستور خاصة وان هذه الحكومة هي حكومة تصريف اعمال"، لافتاً إلى "انني كنت مرتاحا لأداء الحكومة الحالية لكن لا اسمي الامر تعديلا وزاريا، بل تشكيلة جديدة قد نختار منها وزراء من الحكومة الحالية".

وتمنى ميقاتي، تشكيل "حكومة ثم انتخاب رئيس جمهورية، وأن تأخذ كل المؤسسات دورها"، مشيراً إلى أن "الرئيس عون هو رئيس البلاد واحترامه، يبدأ مني انا ولو كنت اريد "الكباش" مع الرئيس عون لكنت فعلت الامر في الحكومة الحالية".

وذكر، عن اشاعة طلب النائب جبران باسيل، الخارجية والطاقة، أنه "لم يحصل حديث او لقاء حول هذه المواضيع"، وحول موقف رئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، اشار إلى أن "الميثاقية تقتضي التعاون مع الاشتراكيين فلا استطيع تأليف حكومة بلا الدروز".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ فرحة وزغاريد الأهالي عقب الحكم بإعـ.ـدام قاتل الطالبة نيرة أشرف بالمنصورة تتمة...
  • راغب علامة ينفي أن يكون سياسيو المنظومة الحاكمة حاليًا أصدقاءه: مجرّد معارف تتمة...
  • شعبة المعلومات تحبط عملية هجرة غير شرعية عبر مراكب الموت إلى إيطاليا وتوقف المتورطين في العملية تتمة...
  • غضب في لبنان وهاشتاغ #سفاح_الأطفال في الصّدارة.. مطالبات بمحاسبة مغتصب أكثر من 17 ضحية من الأطفال! تتمة...