لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
24,720 مشاهدة
A+ A-

كتب ميشال حلاق في النهار: عادت الثعالب لتظهر في العديد من المناطق اللبنانية الساحليّة والجبليّة، خصوصاً النوع الأحمر منها، الذي يتكيّف مع البيئات البريّة والحضريّة بفضل مواصفات كثيرة يتمتّع بها، وفي مقدّمها المكر والاحتيال. وعلى الرّغم من جمال فرائه يبقى هذا النوع من الثعالب مكروه جداً من مربّي الدواجن والحيوانات الأليفة، وعلى عداء مستحكم مع الكلاب.
 
وعلى الرغم من صعوبة اقتفاء أثر الثعالب، فإنّ المصوّر المحترف والناشط البيئيّ محمد عز الدين تمكّن من تصوير إحدى الثعلبات مع جرائها الـ5 في إحدى المناطق الجبلية اللبنانيّة، رافضاً تحديد الموقع، تحوّطاً منه، وضنّاً بحياة هذه الجراء كيلا يتمّ اصطيادها والإفادة من فرائها، ومؤرشفاً بالصورة جمال هذه العائلة من #الثعالب الحمراء المشهورة بذكائها وأساليب احتيالها المتطوّرة في تأمين صيدها وديمومة حياتها.
ويقول عز الدين إنّ فترة التصوير استمرّت 3 ساعات تقريباً، وبدأت عند السّاعة الخامسة والنصف صباحاً.
 
والثعلب من الحيوانات اللاحمة صغيرة الحجم، أكبر من القطط، وأصغر من الكلاب، وينتشر في مختلف المناطق اللبنانية بل على مقربة من المناطق الحضريّة.
لقراءة المقال كاملًا: اضغط هنا
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سلسلة غارات اسرائيلية تستهدف المنطقة بين عيتا وراميا وفق المعطيات الأولية
  • حزب الله: في إطار الرد ‌‏على المجزرة في ‌‏حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، إستهدفنا مبنى يتواجد فيه جنود العدو في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأوقعناهم بين قتيل ‌‏وجريح. ‏
  • توقيف قاصر سوري وهو يوزع المخدرات داخل مدرسة! تتمة...
  • صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: الصواريخ التي أُطلقت تجاه أفيفيم نتج عنها تضرر منزلين بالإضافة إلى اندلاع حريق داخل مقطورة.