لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,872 مشاهدة
A+ A-

على وقع ضحكات الصغار، ارتسمت معالم الفرح في الكرنفال الكبير الذي شهدته مدينة بنت جبيل. وهذه الحديقة في محلة شلعبون، تحولت لساحةِ عيد. 
هو كرنفال أقامه موقع بنت جبيل الإلكتروني، ليوسم وجوه الصغار بالفرح. لأنه لا ذنب لهم فيما يشهده لبنان من تردٍ للأوضاع المعيشية، ولأن فرحة العيد حق لكل طفل، بعيدًا عن أوجاع الكبار وهمومهم المعيشية. ورعا الحفل النائب الدكتور أشرف بيضون.
هنا تجمهر حشد كبير من صغار المدينة وقفزوا ولعبوا وتمايلوا على أنغام الموسيقى. وهنا تفاعلوا مع العروض من ألعاب الخفة والتسالي ضمن برنامج ترفيهي منظّم ومدروس. 
أثمر الكرنفال بتمويل من أبناء بنت جبيل في ديربورن، وبدعم حشد من أبناء المدينة المقيمين، وأسهمت بشكل كبير في إتمامه جمعية بنين الخيرية. كما دعمته مؤسسة Papaya  في ميشيغان. 
أكثر من ألف هدية وزعت على الصغار المشاركين. وعند تلك الزاوية انتظر الصغار دورهم لينالوا حصتهم من الرسم على الوجوه.  وفي كل ممر طالبوا بصورة مع ابتسامة خجل للكاميرا.
وتلك الزاوية ضمت "أكشاك" بيع الذرة والحلوى والعصائر. 
الجدير بالذكر أن الكرنفال الكبير يأتي ضمن سلسلة أنشطة صيفية ينظمها موقع بنت جبيل الإلكتروني هذا الصيف تحت شعار "صيّف ببنت جبيل". لتبقى المدينة تضج بالحياة والفرح بمقيميها والمغتربين الوافدين.
بنت جبيل.أورغ

التقرير الكامل:



مقتطفات من الكرنفال:


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • كتل هوائية حارة في طريقها إلينا... الحرارة تعاود الارتفاع بدءا من يوم غد تتمة...
  • قاسم هاشم: ما تتعرض له سوريا من اعتداءات من أجوائنا هو اعتداء على لبنان تتمة...
  • جعجع: النائب الذي سيفشل جهود المعارضة بإيصال رئيس جمهوريّة جديد يكون خائناً للشعب ولبلاده
  • جعجع : "بدنا رئيس جمهورية يكون رجّال وسيادي وبدنا رئيس جديد لأنو الرئيس العتيق وصلنا على جهنم"