لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
38,575 مشاهدة
A+ A-

اعتبر رئيس تحرير صحيفة "راي اليوم" عبد الباري عطوان، خلال لقاء معه ضمن برنامج "الحدث" على قناة الجديد، أنّ "خطاب السيد نصرالله من أهم الخطابات لأّنه كان مليئًا بالرسائل والمعادلات وكلام السيد يؤكد أنّه يتحدث عن قرار اتخذ".

وأشار إلى أنّه "نحن على أبواب حرب اقليمية كبرى وبايدن لم يأتي للسلام وكلام السيد نصرالله كان واضحاً بأنّه إذا لم يتم استخراج النفط والغاز اللبناني لن يتم استخراج أيّ نفط أو غاز في المنطقة".

ولفت إلى أنّ "بايدن يريد أن يؤكد على التزام اميركا بأمن اسرائيل، وبتقديري أنّه إذا دخلت بعض الدول الخليجية في تحالف ضد ايران فهذا "خطأ استراتيجي تاريخي""ـ معتبراً أنّ "جولة الرئيس الأميركي جو بايدن فاشلة وهي تريد إعادة الحروب إلى الشرق الاوسط واستخدام العرب كوقود في الحرب الاقليمية المقبلة".

ووصف لبنان بأنّه الآن مثل المحكوم بالإعدام والقمة الثلاثية الإيرانية - الروسية - التركية في طهران ستكون بمثابة رد على زيارة بايدن إلى المنطقة، مضيفاً أنّه لا يستبعد أن تنضم ايران إلى تحالف البريكس ولا يستبعد أن يكون شهر آب "لهّاب".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • شركة أمبري البريطانية للأمن: تقارير عن حادث على بعد 15 ميلًا بحريًا إلى الغرب من المخا باليمن.
  • وسائل إعلام إسرائيلية عن مكتب بن غفير: متابعة للتقرير عن إصابة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، أيضا أصيبت ابنته وحارسه وسائقه في الحادث.
  • بالفيديو/ انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي ايتمار بن غفير وتعرّضه لإصابة نقل على اثرها للمستشفى تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي ايتمار بن جفير وتعرّضه لإصابة نقل على اثرها للمستشفى.