لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,187 مشاهدة
A+ A-

رد الشيخ عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق، على بعض الانتقادات التي وجهت له، بسبب ظهوره في فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يرتدي بنطالا ويجلس على دراجة "هارلي".

ورد الكلباني في منشور على تويتر، على أحد منتقديه ويدعى مشبب آل فرحان، الذي انتقد الشيخ قائلا: "صراحة يا شيخ لباسك على الدباب (الدراجة النارية) غير لائق ولايخدم الإسلام"، وتساءل: "يعني لبس البشت (عباءة للرجال) هو اللي يخدم الإسلام؟".

وتوالت الانتقادات على لباس الكلباني الذي قال في منشور آخر "كل واشرب مما تحب مما أحل الله، واركب حصانا أو حمارا أو جملا أو دبابا، والبس ما تشاء، ولا تحاول إرضاء الناس فلن يرضوا أبدا".

وكان الكلباني قد رد أيضا على منتقديه في تصريح لموقع "مصراوي" قال فيه: "استهجان البعض لتصرفاتي هو تنمر. ليس من حقهم الإنكار، وليس من اهتمامنا الرد عليهم". وتساءل "إذا كان ركوب الدراجة حراما فليأتنا بالدليل وإن كان حلالا فعلام الإنكار؟".

وسبق لرجل الدين السعودي الظهور مرتين في إعلانات ترويجية لموسم الرياض الترفيهي الذي ينظم من قبل الهيئة العامة للترفيه في المملكة الثرية بالنفط والتي تسعى لتقليل اعتماد اقتصادها على الذهب الأسود.

في نوفمبر الماضي ظهر الكلباني،  وهو إمام سابق للحرم المكي، بأحد الإعلانات الترويجية للعبة افتراضية شهيرة باسم "فيلد كومبات" تستضيفها إحدى مناطق موسم الرياض وذلك إلى جانب نجوم غناء وفن ورياضة آخرين.

وفي يناير، ظهر الكلباني لمرة ثانية في إعلان ترويجي لموسم الرياض أيضا، حيث ظهر في أولى مشاهده وهو يرتدي ملابس من العصور الوسطى، ويحمل شعلة نارية، في مشهد شبهه بعض المتابعين بشخصيات ظهرت بمسلسل "صراع العروش" (Game of Thrones).

(الحرة)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جريمة قتل سيّدتين لبنانيّتين في أستراليا من قبل مجهولين باستهدافهما بحوالي 16 طلقة! تتمة...
  • الشاب "محمد" حديث المصريين بعد عمله البطولي أثناء حريق كنيسة أبو سيفين.. ألقى بنفسه بين ألسنة النيران لإنقاذ 5 أطفال تتمة...
  • روسيا تدخل على خط الإستحقاق الرئاسي: "انشغالها في الحرب لا يعني أنها مضطرة لعدم الالتفات إلى الساحة اللبنانية" تتمة...
  • إصابة عسكري إثر تعرّض دورية للجيش اللبناني لاطلاق نار على طريق عام اللبوة - القاع تتمة...