لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,924 مشاهدة
A+ A-

رفرفت الأعلام اللبنانية لتجوهر ليلةَ صيفٍ في مدينةُ الصمود والتحدي بنت جبيل.أمس التقى المقيم بالمغترب في ملعب المدينة برمزيته الوطنية. معًا آمنوا بالنور الآتي من عتمة نفق الأزمات، ولوحوا بأيديهم لمهرجانات الفرح جريا على العادة السنوية كل صيف.
هنا وقف عناصر أول وأعرق أوركسترا عسكرية في العالم العربي، موسيقى قوى الأمن الداخلي، وغنوا أهازيج الوطن تريحبًا بـ "احبابنا" الذين طلوا من غربتِهم. وبعثوا وصاياهم لـ"الرايح ع ضيعتنا"، متغزلين بقطعة السما لبنان وتجليات "لوحات الخالق" فيها. 
هنا اجتمع حشد ضم مغتربين ومقيمين من المدينة والجوار. ترى الذي شارك فرحته مع عائلته ب"فيديو كول"، والمغترب الذي غذى شوقه لـ"زينة البلاد". 
الحفل الكبير أقامه موقع بنت جبيل الإلكتروني والحركة الثقافية في لبنان برعاية وحضور النائب الدكتور أشرف بيضون. انطلقت الفعاليات بالنشيد الوطني اللبناني، وبدبكة هدّارة، حيث أدت فرقة الأمير عرضها الفلكلوري. وتحدث عريف الحفل د. جهاد الزغير باسم الحركة الثقافية-مركز المرحوم بلال شرارة. كما حرص على ربط الفقرات بكلام من القلب إلى القلب.
وشكر النائب الدكتور أشرف بيضون كل من ساهم في إنجاح الحفل من المغتربين والحركة الثقافية وموقع بنت جبيل. وكذلك شكر بلدية بنت جبيل بشخص رئيسها الحاضر القيم على الملعب البلدي.
هنا وسط الملعب، أودِعت المنصة على مدى ساعة ونصف بعهدة أوركسترا قوى الأمن الداخلي العريقة، بقيادة العقيد أنطوان طعمة، الذي أبدع في رسم صورة الحب للبنان. 
أما أعضاء الفرقة فقد أتوا من الشمال والبقاع ومختلف مناطق لبنان، اجتمعوا هنا وأغدقوا مسامع الجمهور بمعين فنهم.
وفاجأ العقيد الحضور طالبًا من الصغار مشاركة الفرقة على المسرح. كما حيا عناصر الدفاع المدني الحاضرين في الساحة.
تخلل الحفل تحية لفريق لبنان لكرة السلة، بعد جهودهم. وسلم الدكتور أشرف بيضون الفرقة بشخص قائدها العقيد طعمة درع شكر لمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان تقديرًا لجهوده. وكذلك سلمه درع شكر وتحية لموسيقى قوى الأمن.
بعدها استحضر الفنان الكوميدي محمد فارس أبرز الشخصيات السياسية. وتولى مهمة سحب أسماء الرابحين، بجوائز مالية نقدية على طريقته الخاصة.
هنا اجتمع الأحبة وقالوا كلمتهم "يا لبنان بحبك لتخلص الدني".. "مهما يتجرح بلدنا".

تقرير داليا بوصي/ مونتاج: علي شعيتو/ تصوير: علي شعيتو- حسين أبو عليوي- فضل نور الدين- أحمد حريري- حسن شعيتو - بتول بوصي


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • كتل هوائية حارة في طريقها إلينا... الحرارة تعاود الارتفاع بدءا من يوم غد تتمة...
  • قاسم هاشم: ما تتعرض له سوريا من اعتداءات من أجوائنا هو اعتداء على لبنان تتمة...
  • جعجع: النائب الذي سيفشل جهود المعارضة بإيصال رئيس جمهوريّة جديد يكون خائناً للشعب ولبلاده
  • جعجع : "بدنا رئيس جمهورية يكون رجّال وسيادي وبدنا رئيس جديد لأنو الرئيس العتيق وصلنا على جهنم"