لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,490 مشاهدة
A+ A-

 أكّد وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام لـ"نداء الوطن" أنه "لا نية أبداً لرفع الدعم"، وأكّد أن "الأزمة ستشهد حلحلة بدءاً من اليوم"، مشيراً الى أن "البنك الدولي سيرشّد قطاع القمح وتوزيعه لفترة 9 اشهر بعد بدء العمل بقرض الـ150 مليون دولار، لحين ترتيب الأمور من خلال تشديد الرقابة على عمليات التوزيع تحت إشرافه بمواكبة كافة الأجهزة الأمنية التي تعمل لضمان وصول الطحين إلى الأفران".

وأوضح سلام أنّ "قيمة قرض البنك الدولي تكفي لفترة 9 اشهر، وخلال هذه الفترة سنعمل على وقف الدعم من الدولة اللبنانية ليتحوّل من دعم سلع وهو القمح الى دعم تحويل نقدي على بطاقة يودع فيها ما قيمته 30 دولاراً تكفي لتأمين 30 ربطة للمواطن شهرياً". وأضاف: "برنامج البنك الدولي هو شبكة أمان بامتياز، ووضعنا سيكون سليماً لفترة 9 أشهر، معلّقين الآمال على أن يوقّع لبنان اتفاقاً مع صندوق النقد الدولي".

وختم: "لا يمكن تَرك المواطنين اليوم ورفع الدعم عن الخبز، فما حصل في المحروقات "خرّب" البلد وشلّ الدولة ولم يعد الموظف يملك القدرة على الوصول إلى عمله، ومن هنا يأتي الحلّ الأفضل وهو دعم الدولة شراء القمح من خلال برامج تحويلات نقدية".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ الشابة اللبنانية لطيفة عواضة ترفع العلمين اللبناني والفلسطيني أثناء تخرجها من جامعة "واين ستيت" الأميركية دعما للبنان وفلسطين! تتمة...
  • بالفيديو/ الشاب الفلسطيني أديب حمامة يحتفل بتخرجه من جامعة ميشيغان الأميركية برفع العلم الفلسطيني تتمة...
  • رويترز: وفد من حماس يغادر إلى القاهرة غدًا لبحث تطورات المفاوضات
  • قوى الأمن توقف مروج مخدرات في صيدا تتمة...