لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,386 مشاهدة
A+ A-


سيتمكّن سكان بعض الدول العربية من مشاهدة أحد أكبر زخّات الشهب لهذا العام. الظاهرة الفلكية المعروفة بمسمى "دلتا الدلويات" ستبلغ ذروتها مساء يومي السبت والأحد. 
 
ويُعتَبر هذا العام مثالياً لرؤية هذه الظاهرة، إذ إنّ القمر سيكون في طَور هلال أول الشهر، مِمّا يعني أنّ حوالي 3% فقط من القمر سيكون مضاءً. وبحسب الجمعية الفلكية في مدينة جدة، فستكون الشهب في أفضل أحوالها ابتداءً من الساعة الثالثة فجر السبت. 
 
ووفقاً لوكالة "ناسا"، سيتساقط حوالي 25 شهاباً في الساعة، وبسرعة تصل إلى حوالي الـ25 ميلاً في الثانية.  
 
وتُقدِّم الوكالة بعض النصائح لمشاهدة هذه الظاهرة المميزة، فيجب على الراغبين برؤيتها البحث عن مكانٍ بعيدٍ عن المدينة، والاتجاه نحو منطقة ذات أضواء خافتة. وأوضحت الوكالة أنّ عين الإنسان تحتاج إلى حوالي 30 دقيقة حتى تتكيّف مع الظلام.  
 
ويعود السبب وراء هذه الظاهرة لمرور مذنّب "96P Machholz" عبر نظامنا الشمسي. وعندما يمرّ كوكب الأرض من خلال ذيل المذنّب، يتم التقاط حطامه وغباره في مدارنا ويبدأ بالتساقط على الأرض. 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الشاب "محمد" حديث المصريين بعد عمله البطولي أثناء حريق كنيسة أبو سيفين.. ألقى بنفسه بين ألسنة النيران لإنقاذ 5 أطفال تتمة...
  • روسيا تدخل على خط الإستحقاق الرئاسي: "انشغالها في الحرب لا يعني أنها مضطرة لعدم الالتفات إلى الساحة اللبنانية" تتمة...
  • إصابة عسكري إثر تعرّض دورية للجيش اللبناني لاطلاق نار على طريق عام اللبوة - القاع تتمة...
  • «تكويعة» جديدة للفرزلي نحو حلفاء السعودية في لبنان (الأخبار) تتمة...