لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
67,788 مشاهدة
A+ A-

كشفت مديرية الأمن العام الأردنية، الجمعة، عن جريمة بشعة تمثلت بقيام أمّ بخنق طفليها (6 و8 سنوات) حتى الموت في العاصمة عمّان. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، في بيان اليوم، إنّه ورد ظهر الجمعة بلاغ لمديرية شرطة شرق عمان من أحد الأشخاص بقيام زوجته بخنق طفليها الإثنين (طفل 6 سنوات وطفلة 8 سنوات). 

وأضاف الناطق باسم المديرية أنه جرى التحرك إلى المكان وضبط الزوجة ونقل الجثتين إلى الطب الشرعي؛ لتحديد سبب الوفاة، لافتا إلى فتح تحقيق في الحادثة للوقوف على ملابساتها وإحالتها إلى القضاء.

وشهد المجتمع الأردني في الفترة الأخيرة عدداً من الجرائم البشعة، منها مقتل الطالبة في جامعة العلوم التطبيقية إيمان إرشيد على يد شاب من خارج الجامعة، في وقت شهدت مدينة الرمثا، شمالي البلاد، جريمة راحت ضحيتها طفلتان على يد والدهما الذي دفنهما في محيط منزله، واعترف بعد التحقيق معه بضرب إحداهما بواسطة عصا، ما أدى إلى وفاتها ولم يكن منه إلا دفنها، وبعد أيام، توفيت الابنة الثانية نتيجة الضرب فرماها في حفرة إلى جانب المنزل. وفي عجلون (شمالي البلاد)، قتل رجل سبعيني ابنيه رمياً بالرصاص نتيجة خلافات مالية سابقة بينهم. كما سُجّلت جرائم قتل النساء من أفراد الأسرة ومقتل 4 أشخاص في مشاجرات عشائرية. 

ووفق أرقام مديرية المركز الوطني للطب الشرعي في الأردن، فقد ارتُكبت العام الماضي قرابة 103 جرائم قتل، بأساليب متنوعة، منها أدوات حادة وإطلاق رصاص وغيرها، فيما سجلت 167 حالة انتحار. 

وبحسب كشف التقرير الإحصائي الجنائي لعام 2021، بلغ عدد جرائم الجنايات والجنح التي تقع على الإنسان 1087 جريمة، شكلت ما نسبته 5.18 في المائة من مجموع الجرائم الكلي، وأشار التقرير إلى أن جريمة الإيذاء البليغ شكلت أعلى نسبة في جرائم الجنايات والجنح التي تقع على الإنسان وبلغت 60.44 في المائة، تلتها جريمة الشروع بالقتل بنسبة 26.68 في المائة، وفي المرتبة الأخيرة شكلت جريمة الضرب المفضي إلى الموت أقل نسبة، بلغت نصفاً في المائة. 

وكشف التقرير أن معدل ارتكاب الجريمة في الأردن بلغ 19 جريمة لكل 10 آلاف نسمة، بواقع 20991 جريمة عام 2021.

أما في عام 2020 فقد سجل التقرير وقوع 90 جريمة قتل عمداً وقصداً، إلى جانب تسع جرائم ضرب أفضى إلى الموت، مبيّناً أنّ عدد الجناة في جرائم القتل العمد والقصد بلغ 201 شخص، فيما بلغ عدد المجني عليهم في هذه الجرائم 99 شخصاً. 

وكان الأردن شهد في عام 2019 زيادة ملحوظة في جرائم القتل، بحسب تقرير أمني، بنسبة 32 في المائة، إذ سجّلت البلاد 118 جريمة قتل مقارنة بـ89 جريمة قتل في عام 2018.

المصدر: العربي الجديد


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الصناعة: لبنان على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً تتمة...
  • القاضية عون: طيب كيف القاضي يللي مفروض يعطي العدالة لا ينصف اقله بعيش كريم ؟ تتمة...
  • قوى الأمن تتخذ سلسلة تدابير في النبطية استكمالًا لإحياء ذكرى عاشوراء وأثناء مسيرات راجلة تتمة...
  • الكتيبة الصينيّة في قوات اليونيفيل تظهر بكامل عتاد كورونا في مطار بيروت خلال عودة أفرادها إلى الصين تتمة...