وزعت السفارة الاوكرانية في لبنان البيان الاتي:
"أول سفينة محملة بالحبوب تتجه من أوديسا إلى لبنان.
قال وزير البنية التحتية أولكسندر كوبراكوف ان سفينة محملة بالحبوب الأوكرانية غادرت ميناء أوديسا اليوم، ولأول مرة منذ 24 شباط.
الأمر يتعلق بالسفينة RAZONI التي تتجه تحت علم سيراليون إلى ميناء طرابلس في لبنان. ستتحرك على طول الممر، وقد أكد الشريكان الضامنان - الأمم المتحدة وتركيا تأمين سلامتها. تحمل السفينة 26000 طن من الذرة الأوكرانية على متنها.
16 سفينة أخرى تنتظر وقتها. هذه هي السفن نفسها التي تم حصارها منذ بداية الغزو الروسي الشامل. في موازاة ذلك، تم تسجيل طلبات من سفن جديدة لتحميل المنتجات الزراعية".
#شاهد | أول سفينة محمَّلة بالحبوب الأوكرانية تغادر ميناء أوديسا الأوكراني، ومن المقرر أن تصل إسطنبول غداً الثلاثاء في طريقها إلى #لبنان pic.twitter.com/IotYE2iRCd
— TRT عربي (@TRTArabi) August 1, 2022
تغطية مباشرة
-
الرئيس السابق اميل لحود هنأ قائد الجيش على انسحاب الوفد العسكري تجنّباً لالتقاط الصورة مع الوفد الإسرائيلي: آمل ينسحب الوفد كلّه من هذه المفاوضات تتمة...
-
الشيخ قاسم: سينتصر أصحاب الحق وسنبقى على شعار هيهات منّا الذلّة.
-
الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني
-
الشيخ قاسم: نرحّب بالدول العربية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني وإخراج إسرائيل ويمنعها من تحقيق أهدافها