لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,449 مشاهدة
A+ A-

أصدر أمين سر نقابة أصحاب المحطات في لبنان حسن جعفر، بعد تشاور أعضاء النقابة، بياناً، أوضح فيه "ما نشهده منذ بضعة أيام وحتى اليوم من طوابير على المحطات"، وقال:" يهمنا أن نوضح للرأي العام سبب عودة هذه الطوابير لكي لا يقع اللوم علينا كالعادة".

وأشار إلى أنّه "شهدنا عودة هذه الطوابير منذ يوم الجمعة الماضي تقريباً والسبب وراء ذلك أنّ مصرف لبنان لم يضع آلية واضحة لفتح اعتمادات البواخر الجديدة للشركات المستوردة للنفط فبالتالي قامت بعض الشركات بتسليم مادة البنزين بكميات قليلة من البواخر التي لديها اعتمادات مسبقة إلى حين وضوح الرؤية في ما يخص الالية الجديدة لفتح الاعتمادات، هذا بالإضافة إلى أنّ يومي السبت والأحد هما يوما عطلة ونهار الاثنين كان يوم عطلة رسمية بسبب عيد انتقال السيدة العذراء مما أدى إلى عدم تسليم الشركات مادة البنزين لثلاثة أيام متتالية".
 
وأضاف: "أما بالنسبة للمحطات، فهي أيضاً تقوم بتسليم مادة البنزين إلى حين نفاد مخزونها، ولكن الجدير بالذكر أنّنا كمحطات ليس لدينا القدرة على ملء خزاناتنا بسبب تقلص راسمالنا نتيجة الخسائر التي وقعنا فيها وإرتفاع سعر البنزين والارتفاع المستمر للدولار في السوق السوداء، وبالتالي المخزون الذي لدينا لا يكفينا لأيام عدة كما وأنّ بعض المحطات قد اضطرت الى الاقفال نتيجة لنفاد مخزونها".
 
وطالب جعفر مصرف لبنان "وضع آلية محددة وسريعة لفتح الاعتمادات لمادة البنزين لكي لا نصبح مجبرين على إقفال محطاتنا بسبب نفاد مخزوننا مما سيفاقم الطوابير في محطات أخرى".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد
  • القناة 12 الإسرائيلية: التمرين كان مفاجئا وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش أجرى اليوم مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال

زوارنا يتصفحون الآن