لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,571 مشاهدة
A+ A-


كشف خبير اقتصاديات النفط والغاز فادي جواد لـ"النهار" أنّ لبنان أمام اكتشافات مهمّة في بلوكي 5 و8 بعد الاكتشاف الضخم في بئر كرونوس 1 القبرصي التي بلغت في التقديرات الأولية بحجم 2,5 تريليون قدم مكعب مرشّحة للزيادة مع الابار الاستكشافية الاضافية. والجدير ذكره أنّ الاستكشاف جاء بعد 3 أشهر فقط من الحفر عبر الحفارة نفسها Tungsten Explorer التي حفرت في البلوك 4 اللبناني.
 
وأشار إلى انّ "الكمية الضخمة في البئر القبرصي ستغري الدول الأوروبية لتكثيف العمل في البلوكات اللبنانية والدول المجاورة من أجل تعويض الانهيار في الطاقة المتوقع في الشتاء المقبل".
 
إلى ذلك، أكدت مصادر في "إيني"، في القاهرة، أنّ "كونسورتيوم النفطي اللبناني (توتال - إيني) دخل على خط التفاوض اليوم بعد هذا الاكتشاف الضخم لتسريع التوصل لاتفاق ترسيم الحدود وذلك للبدء في حفر بلوكي 4 و9 فوراً للإفادة من صعود الأسعار الصاروخي وسدّ الطريق على الشركات الأميركية التي تسعى للاستحواذ على بلوكات نفطية اضافية في حوض شرق المتوسط".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!