لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,411 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في تقريرها عن نتائج مهمتها في محطة زابوروجيه، أن "عددا من الحوادث حصلت في المحطة، انتهكت مبادئ السلامة النووية". وحذرت الوكالة من أن "استمرار القصف على محطة زابوروجيه قد يؤدي إلى تلف المعدات المهمة وحصول تسرب إشعاعي غير محدود".
 
وأوصت  ب"الوقف الفوري لقصف المحطة والمناطق المجاورة"، مؤكدة استعدادها ل"بدء مشاورات فورية بشأن إنشاء "منطقة أمنية" حولها، لمنع وقوع حادث نووي بسبب الأعمال العسكرية".
 
ووفقا لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ما زالت ثلاث محطات طاقة نووية في أوكرانيا، باستثناء محطة زابوروجيه، تعمل بأمان، وفق وكالة "ايتار تاس" الروسية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ قوة من الجيش اللبناني تسحب دبابة اسرائيلية مدمرة في بلدة دبين تتمة...
  • الشيخ قاسم: أدعو السلطة المتحمسة لإزالة العـ.داء مع العـدو إلى ألّا تزيد العـ. داء مع الشعب اللبناني.
  • الشيخ قاسم: لن تكون هناك غلبة لأحد على أحد في لبنان، الذي لا يقوم إلا على التعايش والوحدة.
  • الشيخ قاسم: قناعتي أن "إسرائيل" ستزول من الداخل، ولن تبقى في لبنان وأي خرقٍ سنواجهه ونتعامل معه.